المحتوى الرئيسى

«مسحراتي المحروسة» يحذر من الزواج المبكر: «فوقوا يا ناس»

05/10 23:01

تناول برنامج «مسحراتي المحروسة» في حلقة جديدة، قضية الزواج المبكر للفتيات، مشددا على ضرورة ترك الفتيات ينهين دراساتهن.

وعرض البرنامج، بعض الرسوم المتحركة التي توضح القضية التي ناقشها، وقالت شخصية المسحراتي الكارتونية: «مسحراتي لفيت حاراتي والناس نيام، على الدقة طبلة بصحي زينب وعبدالسلام، وأنا جنب بيتهم، سمعت صوتهم بيغنوا غنوة دقوا المزاهر، ما هو من زمان، واحنا جيران من المحبة بينا أواصر.. يا واقعة سودة يا داهية دقي، بيزفوا نادية للأسطى ناصر».

وتابع: «والله حرام يا سي عبدالسلام دي نجوى لسة يا عم قاصر، فوقوا ياناس دة أنتوا في غفلة، دي البنت لسة ياعيني طفلة، من غير خبرة ولا دراية ولا أي فكرة، وبعد عام بالتمام هتلاقي طفلة بتربي طفلة، والخلفة تكتر وتبقى ياما عد في ليمون»

وأضاف: «متقولش هم وانزاح وراح، وسيها عايشة سن الطفولة، دي البنت لسة في الخطوة الأولى، ويا عبدالسلام سيب نجوى تنهي العلام، ولو سننوها تبقى جريمة، مش كل شاب لية الجواز.. سنك صغير لسة بدري دي مسؤولية شيلت نفسك من غير ما تدرى».

هذا، وتتعاون منصة البلاتفورم في تنفيذ هذا البرنامج، مع المجلس القومي للمرأة، وتدور فكرته حول مسحراتي يجوب شوارع القاهرة التاريخية، ويقوم بإيقاظ سكان المنطقة من أجل السحور وهو يسرد تاريخ تلك المناطق المهمة، ومن أبرز المعالم التي يرصدها البرنامج مناطق الجامع الأقمر ومسجد الغوري وشارع المعز لدين الله الفاطمي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل