المحتوى الرئيسى

نقل إثيوبيين من قوة حفظ السلام في دارفور إلى مخيم للاجئين بعد طلبهم اللجوء

05/10 21:36

قال مصدر في مفوضية اللاجئين السودانية ووسائل إعلام رسمية إن 35 جندياً إثيوبياً من قوات حفظ السلام نقلوا جوا من دارفور في غرب السودان إلى مخيم للاجئين قرب الحدود مع بلادهم بعد أن طلبوا اللجوء في السودان.

والجنود ضمن مجموعة من 120 جنديا كانوا يعملون ضمن قوة حفظ السلام المشتركة من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة التي انسحبت من دارفور وطلبوا الحماية الدولية هذا الشهر قبل إعادتهم.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن معظمهم من منطقة تيجراي التي شهدت في نوفمبر قتالا بين القوات الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي.

ولم يرد متحدث باسم الجيش الإثيوبي على طلب التعليق بشأن الجنود العاملين ضمن قوة حفظ السلام.

وقال المصدر لرويترز إن 35 جنديا نقلوا على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة يوم الأحد من منطقة الفاشر بولاية شمال دارفور إلى مدينة كسلا بشرق البلاد قبل نقلهم برا إلى مخيم أم قرقور للاجئين قرب الحدود مع إثيوبيا.

وأضاف أنه من المقرر نقل 33 جنديا آخرين من دارفور إلى كسلا في وقت لاحق.

واندلع القتال بين الحكومة الاتحادية في أديس أبابا والقوات في منطقة تيجراي بشمال البلاد في نوفمبر تشرين الثاني ومن المعتقد أن القتال أدى إلى مقتل آلاف الأشخاص ونزوح أكثر من مليون شخص.

وفي 22 فبراير، رفض 15 من قوات حفظ السلام المنتمين لمنطقة تيجراي والذين يخدمون في بعثة للأمم المتحدة في جنوب السودان الصعود على متن طائرة متجهة إلى إثيوبيا عندما انتهى تناوب وحدتهم وطلبوا اللجوء في جنوب السودان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل