المحتوى الرئيسى

الدوري الإسباني.. الجولة 36 تغازل برشلونة وتحذر أتلتيكو وريال مدريد

05/10 21:21

يدخل الدوري الإسباني جولة جديدة من لعبة الكراسي الموسيقية في ظل التنافس القوي على لقبه بين برشلونة وريال ومدريد وأتليتكو المتصدر.

الجولة 36 قد تشهد تغييرا في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما مرت الجولة السابقة بلا جديد، بسبب تعادل برشلونة مع أتلتيكو مدريد دون أهداف، وتعادل ريال مدريد مع إشبيلية 2-2.

وتدخل الفرق الثلاثة المتنافسة الجولة التي تبدأ الثلاثاء بطموح واحد هو الفوز وتعثر المنافسين، من أجل الاحتفاظ بحظوظها في الفوز بالبطولة، حيث يتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 77 نقطة، بفارق نقطتين أمام الريال، الذي يتقدم عن برشلونة الثالث بفارق المواجهات المباشرة فقط..

سيزور برشلونة ملعب ليفانتي الثلاثاء، سعيا لاستعادة نغمة الانتصارات، بعدما فقد فريق المدرب الهولندي رونالد كومان 5 نقاط في آخر 3 جولات، بالخسارة من غرناطة والتعادل مع أتليتكو.

ولن تكون المواجهة بالمعقدة على الفريق الكتالوني، رغم أنه خسر في آخر زياراتين له أمام ليفانتي، الموسم الماضي بالليجا (1-3)، وفي ذهاب ثمن نهائي كأس الملك موسم 2018-2019 قبل الماضي (بنتيجة 1-2).

لكن فريق المدرب باكو لوبيز يمر بواحدة من أسوأ فتراته هذا الموسم، حيث خسر 4 مرات وتعادل في أخرى خلال الجولات الأخيرة، الأمر الذي يرغب برشلونة حتما في استغلاله بتحقيق الفوز.

ويخوض أتلتيكو مدريد، المتربع على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني، مواجهة صعبة أمام ضيفه ريال سوسييداد على ملعب واندا متروبوليتانو، يوم الأربعاء، في الجولة الـ36.

وينافس سوسيداد بشراسة من أجل التأهل للدوري الأوروبي، ويحتل الآن المركز الخامس في جدول الليجا، وهو بطل النسخة قبل الأخيرة من كأس ملك إسبانيا.

وعلى الورق، تعد هذه المواجهة هي الأقوى في المباريات المتبقية لكتيبة دييجو سيميوني، التي تعادلت في الجولة الماضية أمام البارسا بدون أهداف، وحافظت على الصدارة بفضل التعادل الآخر لريال مدريد أمام إشبيلية في ألفريدو دي ستيفانو.

ولا يزال بإمكان أتلتيكو مدريد الاعتماد على نفسه من أجل التتويج باللقب، وهو الأمر المختلف بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة.

أما فريق المدرب إيمانويل ألجواسيل فهو يقدم مستوى رائعا في الفترة الماضية، التي استفاق فيها على مستوى النتائج محققا الفوز في 3 من أصل آخر 4 جولات، ليتفوق بـ4 نقاط على فياريال سادس الترتيب و5 نقاط على ريال بيتيس السابع.

أما ريال مدريد فسيختتم الجولة يوم الخميس على ملعب لوس كارمينيس بمواجهة غرناطة، الفريق التنافسي والخطير أيضا والذي كثيرا ما يعانى الملكي أمامه رغم أنه فاز عليه في آخر 11 مواجهة.

لكن يظل الفريق الأندلسي منتشيا بانتصاره على برشلونة قبل 3 جولات في معقله كامب نو بهدفين لواحد، وهو الأمر الذي سيتمنى تكراره أمام الريال، حيث يطمح غرناطة للتأهل للعب أوروبيا مرة أخرى، محتلا الآن المركز العاشر في جدول الليجا برصيد 35 نقطة وبفارق 7 نقاط عن فياريال السادس، آخر المراكز المؤهلة للعب قاريا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل