المحتوى الرئيسى

«وعد وأوفى».. الرئيس السيسي يمنح حياة كريمة لأهالي بطن البقرة بمصر القديمة

05/10 20:42

عاش أهالي بطن البقرة في بيئة عشوائية مليئة بالأمراض والزواحف على مدار عقود من الزمن حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وقام بإزالة المنطقة وتوفير شقق بديلة مجهزة بالكامل لسكان المنطقة حيث تم نقلهم لمدينة الأسمرات والتي احتضنت أهالي العشوائيات.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، أن الأعمال الجارية لإزالة ٧٣٠ عقارا بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحيمصر القديمة  تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم إخلاء ٤٣ عقارا بالمنطقة حتى الآن، مشيرًا إلى أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية .. مركز شباب .. مدارس).

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين. 

وأكد محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة، مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقى سكان العشوائيات الخطرة إليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل