المحتوى الرئيسى

الاستخبارات العراقية تضبط مخبأ صواريخ طائرات وعبوات ناسفة في الأنبار

05/10 16:08

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الاثنين، ضبط مخبأ يضم صواريخ طائرات وعبوات ناسفة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وذكرت المديرية - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، اليوم الاثنين - أنه "استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار تمكنت قوات شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع الفوج الثالث لواء المشاة 38 من الوصول إلى مخبأ تابع لتنظيم داعش الإرهابي".

وأوضحت أن "المخبأ ضم 6 صواريخ للطائرات الحربية و5 قنابل هاون عيار 120 ملم، وعبوتين ناسفتين على شكل أسطوانة غاز، في منطقة العواصل ب‍الرمادي بمحافظة الأنبار"، مشيرة إلى "قيام قوات هندسة المرافقة للقوة برفع المواد وتفجيرها تحت السيطرة".

ومن جانبه طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالعراق، فاضل الغراوي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، إعلان حالة الاستنفار الأمني وملاحقة عناصر داعش في العديد من المحافظات العراقية.

وبحسب وسائل إعلام عراقية قال الغراوي في بيان، اليوم الإثنين إن "الجرائم الوحشية لعصابات داعش الإرهابية في العديد من محافظات العراق وقتلهم المدنيين وترويعهم والهجمات المتوالية ضد القوات الأمنية والتي كان آخرها استشهاد وجرح عدد من القوات الأمنية في قاطع عمليات مدينة سامراء مازالت مستمرة وتحتاج موقف حازم من القوات الأمنية لإيقافها" .  

وأوضح أن توالي هذه الهجمات يؤكد أن "عصابات داعش الإرهابية مازالت نشطة"، مطالباً "القائد العام للقوات المسلحة بإعلان حالة الاستنفار الأمني وملاحقة هذه العصابات الإجرامية والقضاء عليها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل