المحتوى الرئيسى

لقاء مفتوح بين سفير كوريا وطلاب «اللغة الكورية» بألسن عين شمس

05/10 13:18

في جو مفعم بالحماس والتفاؤل، التقى السفير الكوري هونج جين ووك بجمع من طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن بجامعة عين شمس في مقر إقامته وذلك بهدف تبادل الرؤى حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية

وقال السفير الكوري إن مصر دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأن موقعها الاستراتيجي بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا يؤهلها لقيادة المنطقة بأسرها. 

وأكد السفير الكوري إن العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر شهدت إنجازات مثمرة خلال الفترة الأخيرة في شتى مجالات التعاون.

كما أكد السفير الدور المنوط بالطلاب كمتحدثين للغة الكورية في تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين البلدين. 

ووسط تدابير احترازية فائقة دار حوار مفتوح بين السفير الكوري والطلاب حول أوجه التشابه بين الثقافة الكورية والمصرية والأعياد التقليدية في كوريا والأجواء الخاصة بشهر رمضان في مصر بالإضافة إلى تجربة الصيام ليوم واحد التي خاضها السفير في مطلع شهر رمضان. وشارك السفير الطلاب في مسابقة ثقافية وقام بإهداء الفائزين فيها هدايا تذكارية. 

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن امتنانهم لحضور هذا اللقاء المهم، والذي بثت السفارة مقتطفات منه على قناتها على موقع يوتيوب.

وخلال الاسابيع الماضية، قال السفير الكوري الجنوبي في القاهرة هونج جين ووك، إن هناك أوجه تشابه بين الأطعمة المصرية المميزة لشهر رمضان والأطعمة الكورية المخصصة للاحتفالات التقليدية في كوريا الجنوبية

ودعا السفير الكوري متابعيه عبر «تويتر»، إلى مشاهدة الفيديو الخاص بعدد من الأطعمة الكورية والمصرية والبحث في أوجه أخرى للتشابه بين البلدين.

ويُظهر الفيديو أنه رغم البعد الجغرافي الشاسع بين البلدين إلا أن أوجه تشابه بينهما فيما يتصل بثقافة الطعام ومشاركته مع العائلة والأقارب، خاصة المحشي والتين المجفف، الذي يناظره “الكاكا المجففة"، والمحشي تناظره لفائف ورق اللوتس وبلح الشام يناظره “ياكجوا”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل