المحتوى الرئيسى

رئيس «النواب» يحيل مشروع قانون إلغاء حبس الغارمات للجان المختصة 

05/10 12:32

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدم من النائب سليمان وهدان وأكثر من 60 نائبًا بإصدار إلغاء الحبس للغارمين والغارمات إلى اللجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنة المشروعات والتضامن.

كما أحال رئيس المجلس إلى الحكومة 16 تقريرًا للجنة الاقتراحات الشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، بشأن خدمات وأزمات بدوائرهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللإزمة نحو ما جاء فيها.

وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي  ضرورة استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالرغم من انتهاء التطعيم ضد الفيروس للنواب.

وقال «جبالي» إن الوباء اللعين مازال خطيرًا ويحصد الأرواح، ويجب علينا استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة حتى ولو تم الانتهاء من أخذ التطعيم ضد هذا الفيروس.

ويناقش المجلس في جلسته العامة الآن تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

يستهدف مشروع القانون السياسة التي انتهجها المشرع في تعديل التشريعات لمواكبة الظروف المستجدة ورصد للظروف التي أفرزها الواقع العملي هادفًا إلى المحافظة على النظام العام والآداب.

واشتمل التعديل على تجريم وتأثيم كل من صور أو سجل كلمات أو مقاطع أو بث أو نشر أو عرض بأي طريق من طرق العلانية وقائع جلسة محاكمة لنظر دعوى جنائية أثناء انعقادها وقبل صيرورة الحكم باتاً بغير تصريح من رئيس الجلسة وذلك بعد موافقة النيابة العامة وأطراف الدعوى الجنائية من المتهم والمدعي بالحقوق المدنية أو المسئول عنها فى حالة حضورهم.

كما استهدف المشروع تقرير عقوبة تكميلية بمصادرة الأجهزة أو غيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة أو ما نتج عنها أو محو محتواه، أو إعدامه بحسب الأحوال، وذلك للتصدي لكافة صور الجرائم الإلكترونية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل