المحتوى الرئيسى

قاضي «قتل متظاهري حدائق القبة»: «الثورة للمطالبة بالحقوق وليست للاعتداء على الأرواح» | المصري اليوم

05/10 02:35

تنشر «المصري اليوم» كلمة المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قبل اصدار الحكم ببراءة ١١ شرطيا في اعادة محاكمتهم على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنة مع ايقاف التنفيذ في اتهامهم بقتل المتظاهرين.

قاضي «قتل متظاهري حدائق القبة»: الضباط دافعوا عن أرواحهم.. والمتجمهرون تجاهلو إنذار المأمور

اندس بينهم أرباب السوابق وامتلأت صدورهم بالضغينة.. كلمة قاضي «قتل متظاهري حدائق القبة» قبل الحكم

قاضي «قتل متظاهري حدائق القبة»: الفوضى والانفلات الأمني عمت جميع المحافظات في «28 يناير»

وقال القاضي: «الثورة للمطالبة بالحقوق والعدالة الاجتماعية لا تكون أبداً للاعتداء على الأرواح وتخريب وحرق وتدمير ممتلكات الدولة، فالممتلكات العامة هي ملك للوطن وليست ملكاً خاصاً للأفراد أو الحكومات ولذلك فإن أي إتلاف أو استحلال للمال العام هو اعتداء بشكل مباشر على الوطن، وعلى ملكية الشعب ذاته».

واضاف «فهمى»: «الوطنية ليست مجرد شعارات نرددها ثم نمضي، لا نحترم نظاما ولا طريقا ولا شجرة ولا حجرا، ولا عملا ولا بشرا، ولكن الوطنية سلوك وأسلوب حياة، ولا أتصور أن أي مصري يرضَى لهذا الوطن العظيم أن يسعَى مفسدٌ في تكدير أمنه أو السعي على إضعافه وتخريبه».

وتابع «فهمى»: «القاضي يحكم في الدعوى حسب العقيدة التي تكونت لديه بكامل حريته، ذلك أن أهم ما يقوم عليه الإثبات الجنائي هو ضرورة وصول القاضي إلى اليقين للحكم بإدانة المتهم، فإذا لم يصل القاضي إلى هذا اليقين تعين عليه أن يحكم بالبراءة واليقين المطلوب ليس اليقين الشخصي للقاضي فحسب. وإنما هو اليقين القضائي، الذي يمكن أن يصل إليه الكافة ويكون متفقاً مع العقل والمنطق».

مضى يقول: «الحق ننشُدُ لا سواهُ فإن بداوأزيلَ ما غشّى وكان ملثما. نقولُها صراحةً يا ذئبَ يوسُف. ما سفكتَ له دما. رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)».

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل