المحتوى الرئيسى

اشتباكات بين الفلسطنيين والكيان المحتل بالقدس.. تفاصيل

05/10 00:31

9 مايو 2021 11:03 م

التعليقات

اشتباكات بين الفلسطنيين والكيان المحتل بالقدس.. تفاصيل

اشتباكات بين الفلسطنيين والكيان المحتل بالقدس.. تفاصيل

وصل الوضع بالقدس إلى ذروة خطيرة حتى عطلة نهاية الأسبوع، حيث اندلعت اشتباكات حادة بين الفسلطينين والشرطة الإسرائيلية فى القدس منذ مساء يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى إصابة حوالى 300 فلسطيني، ومازالت هذه الاشتباكات ممتدة حتى اليوم.

وصرح المتحدث الرسمى باسم الشرطة الإسرائيلية اليوم إن الاشتباكات وقعت عند باب العامود "باب دمشق" أحد مداخل البلدة القديمة وعند الحرم القدسي الشريف، وتم اعتقال العديد من الفلسطينين.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن المتظاهرين قاموا برشق القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات والمفرقعات النارية، ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية قامت باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية.

وأكدت تقارير إذاعية على تجمع حوالى 90 ألف مسلم عند الحرم الشريف حيث يوجد المسجد الأقصى؛ لأداء صلاة الجمعة الماضية، وكانت الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، واندلعت مساء أمس اشتباكات بين الفلسطينين والقوات الإسرائيلية عند احيائهم ليلة القدر.

وازدات الأوضاع سوءًا فى حى الشيخ جراح وحول البلدة القديمة الليلة الماضية، مما أدى إلى إصابة أكثر من 200 فلسطيني، وقالت الشرطة الإسرائيلية تمت إصابة حوالى 20 من قواتها.

وعلاوة على ذلك، يتم تهجير العديد من الأسر الفلسطينية فى حي الشيخ جراح من قبل السلطات الإسرائيلية، مما يزيد توتر الأوضاع، وتم تأجيل قرار المحكمة العليا بشأن تهجيرهم والذى كان من المحتمل يتم إصداره غدًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل