المحتوى الرئيسى

القصة الحقيقية- من هو الشهيد العقيد رامي هلال الذي جسد دوره كريم فهمي في "الاختيار 2" | خبر

05/10 00:19

نجحت القصص المعروضة، ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 2"، في إثارة اهتمام المشاهدين، الذين ما أن تنتهي حلقات المسلسل يسارعون في البحث عن حقيقة وأصل هذه القصص.

وفي الحلقة الـ27 من المسلسل ظهر اسم الشهيد العقيد رامي هلال، وجسد دوره الفنان كريم فهمي.

نرشح لك: محمد فراج لـ "في الفن": كنت واثق أن "لعبة نيوتن" هيجيب جول في رمضان ... وتخوفت من "مؤنس" لهذا السبب

ورامي هلال، شهيد الشرطة في حادث الدرب الأحمر، تخرج فى كلية الشرطة، والتحق بقطاع الأمن المركزى، ثم التحق بقطاع الأمن الوطنى، وتمت ترقيته إلى رتبة عقيد بعد استشهاده.

وشارك العقيد رامي هلال في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية، أبرزها اغتيال المستشار الراحل هشام بركات النائب العام، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.

استشهد العقيد رامي هلال يوم 19 نوفمبر 2019، خلال ضبط إرهابي بمنطقة الدرب الأحمر، بدأت القصة عندما تم ألقاء عبوة بدائية الصنع على قوة أمنية أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، وبعد البحث تمكنت قوات الشرطة من العثور على الإرهابي.

وخلال القبض عليه حيث كان يختبئ في منزل بمنطقة الدرب الأحمر فجر نفسه، ليستشهد العقيد عن عمر يناهز 39 عاما، وينقذ سكان المنطقة من مخططات إرهابية كان سيقوم بها الإرهابي.

والعقيد رامي هلال متزوج ولديه 4 أبناء، أكبرهم حين توفي كانت في عمر 9 سنوات، وأصغرهم "علي" 3 سنوات، وقد كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أسرة الشهيد.

عن مسلسل "الاختيار 2"

يتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، وعرض أحداث فض رابعة واقتحام قسم كرداسة والعديد من العمليات الإرهابية التي تصدى لها رجال الشرطة.

يذكر أن مسلسل "الاختيار 2" من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

انتقاد عنيف من رضا عبد العال ضد موسيماني: مدرب "هجاص" وبيكسب ضربة حظ

رامز جلال يسخر من الزمالك في حلقة نهلة سلامة... فماذا قال؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل