المحتوى الرئيسى

هل إسرائيل تتراجع في السيطرة على حي الشيخ جراح؟

05/09 16:56

9 مايو 2021 4:28 م

التعليقات

هل إسرائيل تتراجع في السيطرة على حي الشيخ جراح؟

هل إسرائيل تتراجع في السيطرة على حي الشيخ جراح؟

الغت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الأحد الجلسة التي كانت مقررة الإثنين في قضية العائلات المقدسية الأربعة في حي الشيخ جراح في مدينة القدس والمهددة بالاخلاء، جاء هذا بعد طلب قدمه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "ابيحاي ماندلبيت"، بهدف النظر بمشاركته في ملف القضية، وأقرت المحكمة أن موعدًا جديدًا بالقضية سيتم تحديدة بعد شهر، كما أمرت المحكمة بتأجيل تنفيذ الحكم القضائي الذي يأمر بإخلاء هذه العائلات من منازلها.

وأوضح ماندلبيت في الطلب الذي قدمه بأنه والدولة لم يكونوا طرفًا بالاجراءات القضائية التي جرت في المحكمة حول الموضوع، وحتى يتسنى له دراسة مشاركته بالملف، فانه يطلب من المحكمة أن تطلب من الأطراف أن تقدم أمامه كافة الادعاءات التي قدموها بالقضية حتى تتم له مراجعتها.

 وأضاف ماندلبيت أن الموضوع يثير حساسيات من اتجاهات أخرى، ولذلك فإنه يطالب تقديم رأي إلى المحكمة يستند إلى الجهات السياسية والمهنية ذات الصلة.

وأفادت هيئة البث الرسمية أنه وبسبب الأحداث الأخيرة التي اثارتها قضية الشيخ جراح في مدينة القدس، طالب المستوى السياسي المستشار القضائي بالتدخل في الاجراءات القانونية، والحديث يدور عن استئناف قدمته أربع عائلات مقدسية على قرار باخلائهم من منازلهم في حي الشيخ جراح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل