المحتوى الرئيسى

في التدريب الأخير للقاء القمة 122 دفاع الأهلي يثير حيرة موسيماني 

05/09 15:51

بدأ القلق والحيرة علي الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني قبل ساعات من لقاء القمة رقم 122 أمام الزمالك غداً ضمن مواجهات الأسبوع الـ 12 للدوري الممتاز. وذلك بسبب عدم حسم مراكز بعض اللاعبين. في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق. وكذلك لعدم حسم موقف بعض اللاعبين الذين يعانون أو يشتكون من الإصابة بعد لقاء الاتحاد السكندري الأخير مثل صلاح محسن الذي يترقب الجهاز الفني معرفة موقفه علي هامش مران اليوم.

 ويفاضل موسيماني بين الثنائي أيمن أشرف ومحمود وحيد لقيادة أي منهما الجبهة اليسري للفريق في مباراة القمة غداً. للاستقرار علي أحدهما لشغل هذا المركز في المباراة والاتجاه الاول هو تجديد الثقة في محمود وحيد لشغل مركز الظهير الأيسر. وذلك بعدما شارك اللاعب أساسياً في مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة. بخلاف مشاركته كبديل في مباراة غزل المحلة التي خسرها الأهلي. علي أن يدفع بأيمن أشرف في قلب الدفاع بجوار بدر بانون لتأمين منطقة الدفاع تماماً أمام مهاجمي الزمالك.

والاتجاه الثاني عودة أيمن أشرف للجبهة اليسري في مبارة القمة للاستفادة من خبراته. ولكونه يجيد أكثر من وحيد أداء دور مساعدة الهجوم في القيام بعمل هجمة مرتدة سريعة. إلي جانب إرسال الكرات العرضية المتقنة داخل منطقة الجزاء. علي أن يشارك ياسر إبراهيم في مركز قلب الدفاع بجوار بدر بانون. كما لعب لقاء الاتحاد السكندري الأخير الذي حقق فيه الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف.

أما في خط الهجوم فلا خلاف في الدفع بمحمد شريف المهاجم القناص الذي كان له دور كبير في تحقيق الفوز في القمة الأولي وسجل هدفي الفوز. علي أن يكون مروان محسن وصلاح محسن ضمن البدلاء.

في الوقت نفسه يحدد الجهاز الطبي للأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبوعبلة مصير صلاح محسن مهاجم الفريق من المشاركة في المباراة من عدمه عقب المران. وكان صلاح محسن قد غادر مباراة الاتحاد السكندري للإصابة بالتواء في كاحل القدم وخضع لفحص طبي لتحديد موقفه من لقاء الزمالك. ويواجه الأهلي كثيراً من الضغوط بسبب الإصابات التي يعاني منها الفريق مؤخراً بين اللاعبين وهو ما جعل موسيماني يقوم بعملية تدوير بين اللاعبين.

ورغم أن الجهاز الطبي أكد أن إصابة صلاح محسن بسيطة إلا أن الأمر سيتحدد خلال مران اليوم في ظل الآلام الشديدة التي عاني منها اللاعب عقب خروجه من مباراة الاتحاد السكندري.

كان الفريق قد واصل تدريباته بمشاركه جميع اللاعبين. وقد دخل معسكرا مغلقا قبل 48 ساعة من اللقاء من أجل الابتعاد عن أي مؤثرات واحداث خارجية. ومن أجل الرغبة في زيادة التركيز قبل القمة. كما يرغب الجهاز الفني من المعسكر تهيئة لاعبيه نفسياً وذهنيا ومعنوياً بشكل جيد من أجل تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط باعتبارها مباراة فارقة في مشواره علي قمة الدوري العام والتي بلا شك ستساهم نتيجتها في حسم صدارة الدوري بشكل كبير. لكونها مباراة بـست نقاط.

وقد عقد موسيماني أكثر من جلسة مع اللاعبين للتأكيد عليهم بأنهم الأفضل من كافة الوجوه رغم الظروف التي يمر بها الفريق من ضغط المباريات والاصابات وعدم التوفيق سوء الحظ والعوامل الأخري. وقد أشاد موسيماني بياسر ابراهيم في لقاء الاتحاد السكندري الأخير مؤكداً أنه قدم مستوي متميزاً في المباراة وأن استبداله بأيمن اشرف جاء من اجل تجهيزه لمباراة الزمالك وصن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكونه عائداً من الاصابة. إلي جانب تجهيز محمد هاني ومروان محسن. وظهور الثلاثي محمد الشناوي وعمرو السولية وأليو ديانج بمستوي جيد.

علي الجانب الآخر تساند إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الفريق واللاعبين في التدريبات وذلك للشد من ازرهم وتحفيزهم لتقديم عرض قوي وتحقيق الفوز أمام الزمالك في قمة الغد. وطالب الخطيب اللاعبين بالابتعاد عن أي مؤثرات واحداث خارجية من شأنها التأثير علي أداء الفريق في الملعب.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي أن تكون مكافأة الفوز في أي مباراة قادمة هي 20 ألف جنيه لكل مباراة في بطولة الدوري من أجل تحفيز اللاعبين علي الفوز وحسم اللقب. بحيث يصرف اللاعبون نصف المكافأة عقب نهاية كل مباراة . ويتم صرف النصف الآخر مجمع عقب انتهاء البطولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل