المحتوى الرئيسى

أشرف السعد بعد إخلاء سبيله: كنت حاسس إني هموت قبل ما أرجع بلدي.. وسأبدأ مشروعاتي من الدقهلية - صوت الأمة

05/09 15:50

أنهي رجل الأعمال أشرف السعد أكثر من 25 عاما من الغربة والإقامة في لندن عائدا إلي القاهرة، ليبدأ حياة استثمارية جديدة - حسبما قال -، حيث وصل مطار القاهرة يوم الأربعاء الماضي، لينتقل مع الجهات المعنية لإنهاء القضايا العالقة.

وقال أشرف السعد بعد قرار الإفراج عنه من نيابة الإسكندرية أمس السبت، بعد أن التقى الأشقاء وبعض الأصدقاء: "مكنتش متوقع أشوف الناس اللى بحبها كنت حاسس إن هموت قبل ما أرجع بلدى وأشم ريحة ترابها".

وأضاف صاحب أشهر شركات توظيف الأموال، "رجعت علشان أنا ابن البلد وإحساس كبير مكنتش متوقعه، لا أحد يتصور ما كنت أشعر به فى الغربة كل يوم بأنننى سأموت قبل عودتى بلدى واشم ريحة ترابها وأثبت براءتي من كل التهم التى حاولوا إلصاقها بسمعتي، وأخيرا وصلت بعد أن عانيت كثيرا حتى العودة وأشكر كل الذين وقفوا بجانبى".

وتابع رجل الأعمال أشرف السعد، "حلم العودة لمصر كان من زمان جدا وكنت ممكن أعود أى وقت بدون ترتيب لكن بعد تفكير كبير قررت العودة للاستثمار مرة أخرى في بلدي، وعندى وصولى أرض الوطن استقبلني المطار والقائمين عليه بكل ترحاب وحفاوة وطلبوا منى الانتظار لمراجعة الموقف القانونى وبالفعل وجدوا قضايا أقامها البعض منذ فترة وتم إنهاء بعض القضايا فى القاهرة وتطلب الأمر السفر إلى الإسكندرية لإنهاء قضايا أخرى، واستمر التحفظ عليا لمدة 4 أيام داخل الحبس، حتى قرار إخلاء سبيلي، بعد التصالح فى بعض القضايا".

وواصل السعد، "كل القضايا التي واجهتها انتهت وأخرها حبسي على مبلغ بسيط، وهو السبب فى قيام الأمن بترحيلي إلى محكمة الإسكندرية لإنهاء تلك القضية"، مضيفا:عشت في الدقي  وطوال فترة حياتي بحب الظهور الإعلامي، وكنت بحب الناس تنظر وتقول ده أشرف السعد ومكنتش بحب حد يظهر غيرى".

وتحدث أشرف السعد عن نظرته المستقبلة في الاستثمار في مصر، حيث قال : لدي مشروعات كثيرة نفسي أحققها في بلدى، وممكن أشارك في أي مشاريع تبنى البلد العظيمة دى، وحلمي نقل تجارب كتيرة من إنجلترا، مثل قطاع  وشركات التأمين، وأحب التجارة وتحويلها لصناعة".

وتابع، سأبدا رحلة عملي الجديدة من قريتى بمحافظة الدقهلية، لأنها بلدي وعشت فيها ذكريات الطفولة كلها، وشهدت انطلاق أولى شركاتى فى الاستثمار، مضيفا: المدعى الاشتراكي تحفظ على ممتلكاتي عام 1990، وتم رفع الحراسة عن الممتلكات عام 2009 بعد سداد كافة الديون، وقد حصلت في الفترة الأخيرة على أوراق اثبات امتلاكي للعديد من المصانع والشركات تم وضع اليد عليها، وقبل العيد سنبدأ فى حصر هذه الأموال والممتلكات وإعادتها من جديد.

وتطرق أشرف السعد للحديث عن أولاده قائلا: "ولادي معملوش شركات لما سافرت ولا اشتغلوا أساسا، وطول فترة غيابي مقدرتش أعمل استثمارات في مصر بسبب الظروف التى مررت بها، ولكن من الأن سأقوم بمساعدتهم فى إنشاء مشروعات كبيرة الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل