المحتوى الرئيسى

تقارير| رغم تدخل بانون.. المبالغة المالية تُضيع على الأهلي صفقة الموسم!

05/09 14:52

كشفت تقارير صحفية عن صعوبة انتقال النجم الدولي المغربي سفيان رحيمي لاعب الرجاء البيضاوي، إلى صفوف النادي الأهلي المصري في ظل اهتمام القلعة الحمراء بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتحدثت التقارير عن امكانية مطالبة الرجاء المغربي الحصول على 5 ملايين دولار لبيع اللاعب في الصيف المقبل في ظل موهبته وامكانياته الفنية الكبيرة وقدرته على اللعب في الجناحين وتحت رأس الحربة.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ومن المؤكد أن تتسبب طلبات الرجاء المغربي في تعقيد موقف الأهلي في الصفقة، خاصة أن سفيان رحيمي كان قد أبدى موافقة مبدئية بشأن ارتداء قميص القلعة الحمراء حال موافقة إدارة فريقه.

ويبحث النادي الأهلي عن ضم رحيمي في ظل المستويات الفنية الرائعة التي يقدمها مع الرجاء في الفترة الماضية وامتلاكه خبرة كبيرة على المستوى القاري.

يذكر أن النادي الأهلي كان قد تعاون في الصيف الماضي مع الرجاء المغربي، وتعاقد مع المحترف المغربي بدر بانون في صفقة وصلت قيمتها إلى 2 مليون دولار.

وتحدث علاء وحيد المتحدث الرسمي باسم نادي الاسماعيلي عن اهتمام النادي الأهلي بضم عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي في الصيف المقبل.

وقال وحيد في تصريحات إذاعية : باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي كانا في فترة إصابة طويلة ويرغبان حاليا في العودة للمشاركة بشكل أساسي من أجل العودة للمنتخب الأول والاولمبي.

وأضاف: اللاعبان لديهما عقد ممتد مع النادي الاسماعيلي ولن يرحلا إلا للاحتراف الخارجي فقط.

وأكمل وحيد تصريحاته: الأهلي لم يقدم أي عروض رسمية لضم المحمدي أو مجدي وكل ما يتردد هي اجتهادات وأخبار تخرج من وكلاء اللاعبين فقط.

واختتم : هناك مفاوضات مع إيهاب جلال المدير الفني من أجل تجديد تعاقده ولكن سيتم انهاء كافة الأمور بعد الاطمئنان على موقف النادي في الدوري وتجاوز تلك المرحلة الصعبة.

وما يقدمه لاعبو الأهلي في المباريات الأخيرة لا يمكن وصفه سوى “بالعشوائية” وبالطبع لن ينفعهم ذلك في مواجهة صن داونز المرتقبة في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة غزل المحلة على وجه الخصوص عدة أخطاء قاتلة من جانب لاعبي الأهلي في كافة الخطوط، فبداية من التهاون الشديد من جانب اللاعبين في استخلاص الكرة والضغط على الفريق المنافس، مرورًا بعدم التمكن من إنهاء الكرات بشكل صحيح، والتسبب في تمريرات خاطئة كثيرة اثناء مجريات المباراة.

كما أخطأ لاعبو الأهلي في استغلال فارق الإمكانيات الفنية الكبير بينهم وبين لاعبو غزل المحلة، ولم يستطيعوا إنهاء هجماتهم بشكل صحيح لتصل إلى مرمى غزل المحلة، فقد تمكن عمرو شعبان حارس مرمى زعيم الفلاحين من الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي مباراة المصري، التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف، قدم لاعبو المارد الأحمر أداءًا سيئًا فلم يتمكنوا من التعامل مع الضغط الشديد من جانب مدرب المصري، وعلى الرغم من الفوز إلا أن علي ماهر مدرب الفريق البورسعيدي استطاع أن يلقن موسيماني درسًا فنيًا مميزًا في تلك المباراة.

وبذلك الشكل وبتلك العشوائية، لن يصمد لاعبو الأهلي في مواجهتي صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، نظرًا للإمكانيات الفنية الفريدة التي يتمتع بها لاعبي الفريق الجنوب إفريقي.

وبالتالي ستصبح أحلام جماهير الأهلي في حصد لقب البطولة الإفريقي مهددة تمامًا، بل على العكس سيكون موسيماني على موعد مع إعادة حساباته الفنية لكي يتدراك الأخطاء التي يقع فيها لاعبوه قبل أن يفقد الفريق مزيد من النقاط في بطولة الدوري.

وعلى الرغم من تميز أداء الزمالك في الفترة الأولى التي تولى فيها كارتيرون تدريب الفريق بالقوة الدفاعية، إلا أن الفريق الأبيض تراجعت أرقامه الدفاعية بشكل كبير منذ عودته مرة أخرى لتدريب الفريق.

وتلقى الزمالك 6 أهداف في 5 مباريات خاضها الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي، في الوقت الذي تلقى فيه الفريق نفس العدد من الأهداف ولكن في 14 مباراة تحت قيادة المدرب السابق جيمي باتشيكو وهو ما يكشف التراجع الكبير الذي حدث للزمالك بعد تغيير المدرب.

الزمالك بعد التعثر أمام بيراميدز رفع رصيده إلى 41 نقطة، في المركز الأول متفوقا على الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 37 ولكن الفريق الأبيض لعب 3 مباريات أكثر لذلصالح ك ستكون صدارته مهددة بعد خوض الأهلي مؤجلاته.

وكشفت تقارير مقربة من ميت عقبة، عن دخول إمام عاشور وسيف الجزيري في مشادة كلامية خلال مباراة فريق الشباب بالنادي أمام فريق زد الودية بسبب رغبة كل لاعب في تنفيذ ركلة جزاء خلال المباراة.

وتصارع الثنائي على تنفيذ ركلة الجزاء قبل أن يتدخل الحارس محمد عواد ويقوم بتسديدها ولكنه إهدرها لينتهي اللقاء بخسارة الزمالك بهدف دون رد.

وشارك الجزيري مع فريق الشباب بالزمالك بعد استبعاده من مباراة الفريق مع المقاولون العرب في الدوري بسبب الإيقاف كما شارك إمام عاشور ومحمد عواد في المباراة بعد استبعادهما من الفريق الأول بقرار من المدير الفني باتريس كارتيرون.

وسقط الزمالك في فخ التعادل أمام فريق المقاولون العرب بهدفين لمثلهما في الجولة 18 من الدوري الممتاز ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول من بطولة الدوري.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل