المحتوى الرئيسى

شعراوي: عرض اشتراطات تراخيص المحلات على رئيس الوزراء الأسبوع الحالي

05/09 11:00

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة

جاء ذلك خلال ترأس وزير التنمية المحلية، اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بحضور ممثلين عن 11 وزارة منها: العدل والداخلية والمالية والاتصالات والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والتجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والتخطيط والتنمية والغرفة التجارية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء وقيادات من وزارة التنمية المحلية.

وأكد وزير التنمية المحلية أنّ الحكومة تسعى من خلال هذا القانون على تسهيل وتيسير الإجراءات الخاصة بالتراخيص على المواطنين، بما يساعد على توفير بيانات كاملة حول المحلات العامة بمختلف محافظات الجمهورية، وتوفيق أوضاع المحال غير المرخصة ودمجها للاقتصاد الرسمي للدولة بما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار وزيادة الإيرادات العامة للدولة.

وقال شعراوي إنّ القانون الجديد سيحدث نقلة نوعية كبيرة في عملية إجراءات التراخيص بمختلف أنواعها، في إطار الضوابط التي حددها القانون ووضعتها اللجنة العليا بما يساعد في ضبط المنظومة.

وأشار شعراوي إلى أنّ هناك ملايين المحلات غير المرخصة، وجار تشجيع المواطنين على الترخيص بما يساعد في تحصيل حقوق الدولة في عدد من القطاعات المرتبطة بهذا الموضوع المهم، وتحديث وتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بالمحلات العامة على مستوى الدولة.

وأكد وزير التنمية المحلية أهمية تبسيط وتسهيل الإجراءات حتى يكون هناك سرعة وسهولة في استصدار التراخيص والقضاء على البيروقراطية، لافتا إلى أنّه سيتم توفير التدريب والتأهيل اللازم للعاملين في المنظومة الجديدة بمراكز إصدار التراخيص الخاصة بالمحلات العامة على مستوى المحافظات.

وشدد شعراوي على أنّه سيتم التعاون مع وزارتي التخطيط والاتصالات فيما يخص الاستفادة من المراكز التكنولوجية والخدمات الأون لاين، والخدمة المميزة في عملية تلقي الطلبات من المواطنين ووضع نظام إلكتروني للربط بين الجهات المسؤولة عن عملية الترخيص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل