المحتوى الرئيسى

صلاة التسابيح.. كيفية أدائها في ليالي رمضان الأخيرة | المصري اليوم

05/09 10:28

تصدرت صلاة التسابيح، محرك البحث جوجل وعبر منصات السوشيال ميديا، خاصة أن الكثير من المسلمين يحرص على أدائها في أيام شهر رمضان الكريم.

صلاة التسابيح .. كيفيتها وفضلها وعدد ركعاتها وتوقيت أدائها

«يُقضى الله بها الحاجات ويُستر بها العورات».. فضل صلاة التسابيح وكيفيه أدائها

بالخطوات.. تعرف على كيفية تأدية صلاة التسابيح

ولكن ماهي صلاة التسابيح وكيف يمكن أدائها؟

قالت دار الإفتاء المصرية في حسابها على فيس بوك أن صلاة التسابيح تُصلى أربع ركعات «أي بتسليمة واحدة» بدون تشهد أوسط.

و في كل ركعة من الركعات الأربعة في صلاة التسابيح يقرأ المصلي بفاتحة الكتاب وسورة أي سورة يختارها، ثم يقول وهو قائم بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع هذه التسبيحات الأربع سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 15 مرة.

وأشارت الإفتاء إلى أن المصلي يركع وبعد التسبيح المعتاد في الركوع يقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع قائلًا: سمع الله لمن حمده...، ثم يقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات.

وقالت أن المصلي يهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد في السجود يقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فيقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات.

وأضافت أن المصلي يسجد وبعد التسبيحات المعتادة في السجود يقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود ويجلس القرفصاء في استراحة خفيفة بين السجود والقيام ويقول سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر 10 مرات، فذلك 75 مرة في كل ركعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل