المحتوى الرئيسى

أحد شهود العيان يروي لـ«الوطن» تفاصيل خروج قطار العياط عن القضبان

05/09 04:49

وأضاف «رمضان» لـ«الوطن»، أن القطار الروسي خرج من التخزين قبل حدوث إنفصال العربات بوقت قليل للغاية، موضحاً أن حركته كانت بطئية للغاية وهي التي ساعدت في عدم وقوع أي إصابات لمستقلي القطار، مؤكداً: «القطر كان تقريباً ماشي بسرعة 10 كيلو في الساعة والناس حسيت بالقلق وبدأت تصرخ وجريت على السواق بلغته ووقف القطار في لحظتها».

وتابع الشاهد، أن آخر 3 عربات من القطار إنفصلوا دون حدوث انقلاب لهم، مشيرا إلى أنه الواقعة حدثت الساعة الثانية عشر في منتص الليل، لافتاً إلى أن مستقلى الـ3 عربات الأخيرة تم إستضافتهم من أهالي القرية، لحين الانتهاء من اتخذا الإجراءات المطلوبة، لعودة حركة القطار لطبيعتها، مؤكدا: «المسئولين تحركوا بسرعة والموضوع لم يستغرق نصف ساعة»، موضحا أن القطار به مواطنين من محافظات مختلفة كمحافظة بني سويف وأسوان وسوهاج.

وأكد أن السكة الحديد حاليا تعمل في خط واحد، موضحا أن القطارات القادمة من الوجه البحري، تم إيقاها لحين الانتهاء من رفع الـ3 عربات، لافتاً إلى أن هذا القطار لا يقف في محطة كفر عمار والسبب ولوقفه هذه المرة لتخزينه للقطارات الأخرى.

وكان قد خرج القطار الروسي المتجه لمحافظة أسوان من القضبان في العياط، وأدى ذلك إلى إنفصال 3 عربات الأخيرة منه، وشكلت لهئية القومية للسكة الحديد لجنة للوقوف على أسباب خروج عجلات القطار، مشددة على ضرورة الإلتزام بكافة التعليميات الرسمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل