المحتوى الرئيسى

طلبات لاعبي الزمالك أوامر.. وعود ذهبية من إدارة القلعة البيضاء من أجل ا

05/09 03:51

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة القمة المقبلة، والتي تجمع الأهلي والزمالك يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر بطولة الدوري.

ويعد الفوز على الأهلي هو الحلم الذي يراود نادي الزمالك في الأونة الأخيرة، خاصة في ظل رغبة الفارس الأبيض في الاستحواذ على صدارة الدوري في الوقت الحالي.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ويحتل الزمالك المركز الأول في ترتيب الدوري الممتاز، بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني والذي له مباراتين مؤجلتين.

وحرص مسؤولي إدارة الزمالك على حضور مران الزمالك بمقر النادي، مساء السبت، من أجل تحفيز اللاعبين قبل مواجهة النادي الأهلي.

إذ عقد المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، جلسة مع لاعبي الفريق والجهاز الفني وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز في مباراة القمة يوم الاثنين المقبل.

وطالب عبدالعزيز لاعبي الزمالك بالانتصار على الأهلي، كما وعدهم بتلبية جميع مطالبهم في الفترة المقبلة، حال الفوز على المارد الأحمر.

وأعرب رئيس اللجنة وأعضائها عن أمنياتهم بالتوفيق للاعبي الزمالك، كما طالبوهم بضرورة التركيز داخل الملعب فقط.

وتواجد مسؤولي الزمالك في مران الفريق مساء السبت من أجل تحفيز اللاعبين ومؤازتهم قبل الدخول في معسكر مغلق بداية من مساء يوم السبت وحتى موعد المباراة يوم الاثنين المقبل.

ينتظر محمد عواد فرصة مميزة مع فريقه الزمالك وذلك لحراسة عرين الفارس الأبيض في مواجهة القمة والتي تجمع الزمالك مع الأهلي يوم الاثنين المقبل.

ويلتقي الأهلي والزمالك في مباراة قمة الدور الثاني والتي ستقام في التاسعة والنصف مساء يوم الاثنين المقبل، بمنافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر بطولة الدوري، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ويعد عواد هو الأقرب لحراسة عرين الزمالك في مواجهة الأهلي وذلك بعدما شارك بشكل أساسي في مباراتي الفريق الماضيتين أمام بيراميدز وسموحة.

وقدم عواد أداءًا مميزًا وحافظ على شباك الزمالك أمام هجمات خطيرة في المباراتين على الرغم من تلقي شباكه هدفين بواقع هدف في كل مباراة.

ولكن يمثل ذلك الأداء دفعة قوية لمحمد عواد والذي تعاقد معه الزمالك قبل موسمين، وكان الحارس الأساسي في بداية مشواره مع الزمالك، لكن فقد مركزه لصالح محمد أبوجبل بعد تراجع مستواه.

ولم يشارك عواد في مباريات الزمالك منذ أكثر من عام، وبات الحارس الثالث بعد محمد أبوجبل ومحمود جنش، بل ووصل إلى أن استبعده كارتيرون من ترتيب حراس الزمالك والدفع بحارس ناشئ بدلًا منه، وعقابه بالتدريب مع فريق الشباب، بعد الإفصاح عن رغبته في الرحيل خلال تصريحات صحفية بسبب عدم المشاركة.

لكن عاد عواد وخلال جلسة مع كارتيرون تم توضيح وجهات النظر بين الطرفين ما جعل المدرب الفرنسي منح عواد فرصة من أجل التدرب بجدية مع الفريق، حتى يحصل على فرصته بالمشاركة في المباريات.

وبالفعل جاءت الفرصة لمحمد عواد، وشارك بشكل أساسي مع الفريق، بعد إصابة أبوجبل بفيروس كورونا، ومعاناة جنش من آلام في الظهر، ما جعل عواد هو حارس عرين الفارس الأبيض بشكل أساسي بعدما كان خارج حسابات كارتيرون.

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك على تركز عناصر الفريق الأبيض بشكل كامل على مواجهة الأهلي المقبلة نظرًا لأهمية المباراة.

ويلتقي الأهلي والزمالك في مباراة قمة الدور الثاني والتي ستقام في التاسعة والنصف مساء يوم الاثنين المقبل، بمنافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر بطولة الدوري.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وتحدث كارتيرون للموقع الرسمي للزمالك عن مواجهة الأهلي المقبلة والاستعداد لخوض تلك المباراة.

وقال كارتيرون إنه قرر الدخول في معسكر مغلق قبل مواجهة القمة المقبلة، حتى يتم تجهيز اللاعبين بأفضل صورة، بما يشمل مواعيد نوم اللاعبين، والنظام الغذائي الموحد حتى يكونوا في أفضل حال قبل مباراة الأهلي.

وأكد المدرب الفرنسي على أن هناك حالة من التركيز لدى جميع اللاعبين قبل مواجهة الأهلي نظرًا لما تمثله المباراة من أهمية.

ويدخل الزمالك في معسكر مغلق مساء اليوم السبت، قبل يومين من مواجهة الأهلي يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الأول في ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف.

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على عقد جلسة خاصة مؤخرا مع نجمه التونسي فرجاني ساسي، وذلك من أجل تصحيح المسار قبل قمة الأهلي القادمة بالدوري.

ويحل نادي الزمالك ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي النادي الأهلي مساء الاثنين المقبل في قمة جديدة بالكرة المصرية لحساب منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وأفادت التقارير الصحفية الواردة من داخل القلعة البيضاء، بكواليس جلسة كارتيرون مع التونسي فرجاني ساسي لاعب خط وسط الفريق الأبيض، وذلك قبل مباراة القمة أمام الأهلي، المقرر لها يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وعقد كارتيرون جلسة منفردة مع فرجاني ساسي، للحديث عن أهمية مباراة الأهلي المقبلة، والتعرف على سبب تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة مع الزمالك.

وأبلغ كارتيرون لاعبه أن يبتعد تماما عن التفكير حاليا في أي شئ خارج المستطيل الأخضر، لأن فقدانه للتركيز الكامل في الملعب تسبب في ابتعاده عن مستواه المعهود خلال الآونة الأخيرة.

ووجه كارتيرون نصيحة إلى فرجاني بعدم الحديث بشكل مؤقت مع مهند عون وكيل أعماله بشأن مفاوضات التجديد، كما أكد الفرنسي أن مستوى التونسي في تراجع ملحوظ ويجب أن يمنح الزمالك أقوى مستوى لديه حتى إذا كان سيرحل بنهاية الموسم الجاري.

وتحمل المباراة أهمية خاصة لمدربا الفريقين سواء الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء الذي يرغب في تحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام الزمالك وأيضا استعادة ثقة الجماهير الحمراء التي انتقدته في الفترة الأخيرة بسبب تراجع الأداء وخسارة الفريق للعديد من النقاط التي كانت في المتناول.

ولحسن حظ موسيماني أن مباراة القمة تأتي قبل أيام من مواجهة مميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي والمقرر لها يوم الجمعة المقبلة في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لذلك لن تكون مباراة القمة مؤثرة بشكل كبير على مكانه في دكة الأهلي.

ولكن إذا استمر مدرب الأهلي في إهدار النقاط في بطولة الدوري وتراجع الأداء قد يجعل إدارة الأهلي ولجنة التخطيط تفكر في تغييره مع نهاية الموسم الحالي.

وعلى الجانب الأخر ستكون مباراة القمة تحديد كبير للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مع نادي الزمالك الذي يستهدف لتحقيق الفوز وتعويض خسارة مباراة الدور الأول التي انتهت لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف ومصالحة جمهور الزمالك الذي لن يقبل بنتيجة بخلاف الفوز والنقاط الثلاث.

أهمية مباراة الأهلي لكارتيرون تأتي وإنه يدرك تماما ضرورة تحقيق الفوز والاستمرار على صدارة الترتيب وتوسيع الفارق إلى 7 نقاط مع منافسه المباشر خاصة وإن بطولة الدوري الأمل الأخير لانقاذ موسم الزمالك بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا.

وفي حالة خسارة الزمالك للمباراة سيكون رحيل كارتيرون عن الزمالك مسألة وقت ليس إلا وقد يكون بعد المباراة مباشرة وفي نهاية الموسم.

وفي النهاية كرة القدم لا تعترف سوى بالجهد وتوفيق اللاعبين من الفريقين خلال الـ90 دقيقة في أقوى ديربيات العالم والوطن العربي.

أولا: تراجع حالة محمد الشناوي حارس المرمى واستمراره في استقبال الأهداف في المباريات الأخيرة، حيث استقبل حارس الأهلي 7 أهداف في أخر 6 مباريات خاضها بالقميص الأحمر وأخرها هدفين من غزل المحلة والاتحاد السكندري.

ثانيا: يأمل موسيماني في الخروج من مباراة الزمالك بدون مزيد من الإصابات في صفوف الفريق خاصة قبل مباراة صن داونز يوم الجمعة المقبلة في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا حيث لن يتحمل الفريق مزيد من الغيابات التي ستؤثر على مشواره الأفريقي.

ثالثا: خسارة الأهلي المباراة ضد الزمالك ستجعله يبتعد عن الفريق الأبيض بفارق 7 نقاط كاملة وهو ما يزيد الضغط على موسيماني ولاعبي الأهلي الذين سيكونون مطالبون أكثر بتحقيق الانتصار أمام الزمالك.

رابعا: التراجع النسبي في أداء لاعبي خط الهجوم في النادي الأهلي وعلى رأسهم محمد شريف الذي لم يسجل في آخر 3 مباريات سواء أمام الجونة أو المحلة أو الاتحاد السكندري خاصة وإنه الهداف الأول للفريق في الموسم الحالي وأحد أهم لاعبي خط الهجوم.

خامسا: عدم توافر عدد كبير في مركز الوسط وهو أحد أهم المراكز في تشكيلة المدرب بيتسو موسيماني بتواجد الثنائي الأساسي عمرو السولية وأليو ديانج بينما يبقي أكرم توفيق بديل وحيد لهما في الفريق في ظل إصابة حمدي فتحي.

وفي النهاية نتمنى أن تخرج مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية بالمستوى القوي والمناسب لأحد أقوى الديربيات في الوطن العربي.

استعرض مجلس الإدارة في اجتماع اليوم بجلسته المفتوحة، الرد الذي تلقاه النادي أمس من اتحاد الكرة بشأن الشكوى من الأخطاء التحكيمية التي جاءت بحق فريق الأهلي خلال المباريات الماضية. وكذا طلب النادي إسناد مبارياته القادمة لحكام أجانب من التصنيف الأول.

وعليه فإن المجلس يقدر الظروف الاستثنائية والنقاط الإيجابية التي جاءت في رد اتحاد الكرة. منها اعترافه بوجود أخطاء تحكيمية واضحة، يراها غير متعمدة، ولم يكن القصد منها إلحاق الضرر بفريق الأهلي، ويبذل الاتحاد قصارى جهده لعلاج هذه الأخطاء. وأنه يتطلع لدعم ومساندة النادي الأهلي للتحكيم المصري الذي وضع الاتحاد تطويره في أولوية اهتماماته.

ولأنه سبق أن أكد النادي كثيرًا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري، وقام بمخاطبة اتحاد الكرة عدة مرات على مدار الشهور الخمسة الماضية بشأن ذات الأخطاء، والتي دفعت بعض الأندية مؤخرًا للمطالبة بإعادة مبارياتها. وتلقى النادي وعدًا بتطوير منظومة التحكيم. لكن تزال الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات تتكرر بحق فريق الأهلي. بل ونالت من معنويات اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لحساسية المنافسة.

ولأن فريق الأهلي هو الوحيد الذي يشارك في خمس بطولات في الموسم الحالي. ويؤدي الفريق مبارياته بشكل مضغوط «مباراة كل 72 ساعة».. ويتعرض لاعبوه لإرهاق بدني وذهني غير مسبوق، في ظل ضغوط جماهيرية تطالب ــ ومعها كل الحق ــ بنتائج إيجابية على كل المستويات. فإن النادي الأهلي يتمسك بطلبه المشروع بإسناد مبارياته القادمة لحكام أجانب من التصنيف الأول.

ووفقًا للائحة التي تفرض الالتزام بتقديم الطلب قبل موعد المباراة بـ 15 يومًا. لذا يؤكد النادي على طلبه المرسل لاتحاد الكرة بتاريخ 4ـ5ـ2021 . وسوف يقوم بإرسال شيك بالمبلغ المطلوب قبل الموعد المشار إليه.. لاسيما وأن الظروف الاستثنائية التي تسود العالم حاليًا لم تمنع انتقالات الفرق الرياضية والحكام بين الدول للمشاركة في المسابقات المختلفة..

ترتيب الدوري المصري الأهلي الزمالك

لكن قبل تلك المباراة وخلال آخر مباريات القطبين في الدوري المصري نجد أن الفريقين قدما نتائج سيئة، بعد أداء مخيب للآمال في المباريات السابقة، خاصة بعد مباراة القمة التي جمعت الفريقين منتصب شهر أبريل الماضي.

فبالنسبة للأهلي فقد تعرض للفريق للهزيمة مرتين أمام سموحة وغزل المحلة، وتعادل مع الجونة، وفاز على المصري وإنبي والاتحاد السكندري، ليفقد الفريق 8 نقاط في 6 مباريات فقط، وهذا معدل كبير بالنسبة لفريق بحجم النادي الأهلي.

وبعيدًا عن النتائج، فشهدت الفترة الأخيرة الأداء الأسوء للشياطين الحمر تحت قيادة موسيماني، فحتى في المباريات التي انتصر فيها الأهلي مثل مباراة المصري على سبيل المثال، قدم الفريق الأحمر أداءًا سيئًا للغاية، فعلي الصعيد الدفاعي لم يكن الأهلي متماسكًا واستقبل العديد من الأهداف، إذ اهتزت شباك الشناوي بـ7 أهداف خلال 6 مباريات فقط، ومن الناحية الهجومية لا يخفى على البعض إهدار الفرص المتكرر التي يعاني منه لاعبو المارد الأحمر.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل