المحتوى الرئيسى

تاجر السعادة لأكثر من 8 مليون شخص.. صلاح يتفوق على كين وكبار البريمرليج

05/09 03:51

يواصل محمد صلاح تحطيم الأرقام القياسية منذ انتقاله لليفربول في صيف 2017، فبعدما أصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا، كاسرًا رقم أسطورة الريدز ستيفين جيرارد، قرر وأن يصبح فارس أحلام الجماهير حول العالم مُحققًا رقمًا أسطوريًا في سماء البريميرليج، ومتفوقًا على كين وكبار لاعبي إنجلترا.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

حقق صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا لكن هذه المرة في اللعبة الافتراضية “فانتازي” الدوري الإنجليزي.

وأعلن حساب اللعبة الرسمي عبر “تويتر” عن وصول صلاح لـ1000 نقطة منذ انتقاله لليفربول، ليكون الأعلى تحقيقا للنقاط منذ أن عاد للدوري الإنجليزي.

ويتم احتساب النقاط للاعبين في اللعبة الافتراضية التي يلعبها أكثر من 8 مليون شخص حول العالم، وفقا لتسجيلهم وصناعتهم للأهداف، وعدد خروجهم بشباك نظيفة، فكلما زاد إسهام اللاعب زاد عدد نقاطه.

كما يتم خصم نقاط من رصيد اللاعب خلال المباراة، حال حصوله على بطاقة صفراء أو حمراء، أو تسجيل هدفا عكسيا.

وحتى الآن، حصد صلاح 205 نقطة في “فانتازي” الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

وسجل صلاح 20 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبهذا الرقم تفوق صلاح على العديد من نجوم البريميرليج، وعلى رأسهم “كين، وأجويرو، وسترلينج، ودي بروين، وماني”، وهم المنافسين الأوائل للفرعون في إنجلترا سواء على لقب هداف الدوري الإنجليزي أو باقي جوائز الدوري الأعرق في العالم.

Mohamed Salah has amassed exactly 1,000 #FPL points since joining Liverpool!

The most scored by any player in that time pic.twitter.com/7PpFLr0HWk

— Fantasy Premier League (@OfficialFPL) May 8, 2021

وقالت صحيفة ليفربول إيكو، الشهيرة أن صلاح يعتبر اللاعب الوحيد الذي يمكن الوثوق فيه بتشكيلة ليفربول في الموسم الحالي وغيابه عن بداية الموسم المقبل ستكون مقلقة بشكل كبير بالنظر للمعدل التهديفي الرائع الذي يملكه.

وأوضحت أن صلاح لن يكون فقط هو اللاعب الوحيد من ليفربول الذي قد يشارك في الاولمبياد حيث قد يشارك أيضا الياباني تاكومي مينامينو والإسباني تياجو ألكانتارا ولكن تبقي مشاركة الأخير محل شك بسبب تواجده مع منتخب بلاده في بطولة اليورو.

وتابعت الصحيفة أن على كلوب التوصل لحل لمعضلة غياب محمد صلاح عن ليفربول لانها ستكون ضربة كبيرة لخطط الفريق من أجل العودة للمنافسة على البطولات الكبرى في الموسم المقبل.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي، برصيد 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني بين هدافي البطولة.

ليفربول يمر بأوقات عصيبة هذا الموسم، بتراجعه للمركز السادس وبات مهددا بالغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتأتي رغبة توخيل في التعاقد مع محمد صلاح، نظرا لما يملكه النجم المصري من إمكانيات ومهارات تهديفية كبيرة وحسمه أمام الشباب في المباريات الكبرى وهو ما ظهر به منذ انضمامه لليفربول.

أرقام صلاح في أول موسم له مع ليفربول تتفوق بشكل كبير على ثلاثي تشيلسي الحالي في خط الهجوم في موسمهم الأول حيث سجل صلاح 32 هدف في أول موسم له مع ليفربول بعد انتقاله للريدز قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو.

بينما الثلاثي تيمو فيرنر وحكيم زياش وكاي هافيرتز الذي تعاقد معهم تشيلسي في الصيف الماضي مقابل 173 مليون يورو لم يسجلوا سوى 3 أهداف فقط في موسمهم الأول.

وبكل المقاييس ستكون صفقة انتقال صلاح إلى تشيلسي، إذا تمت، ناجحة بالنسبة للبلوز خاصة وإن صلاح لن يحتاج لوقت للتأقلم لانه يعرف كل شيء عن النادي كما إن علاقته بالجماهير في تشيلسي جيدة وستتقبل فكرة التعاقد معه من ليفربول.

محمد صلاح في الموسم الحالي سجل 29 هدف في مختلف البطولات منهم 20 هدف في الدوري الإنجليزي ويأتي في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالبريمرليج خلف المهاجم المخضرم هاري كين.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، عن وجود رغبة لدى المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي، في التعاقد مع محمد صلاح وإعادته لقلعة ستامفورد بريدج من جديد في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة من خلال الصحفي الألماني كريستان فالك، أن توخيل يريد تكوين خط هجوم لتشيلسي يضم كل من محمد صلاح وإيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند وروميلو لوكاكو في هجوم البلوز في الموسم المقبل.

ولن يواجه تشيلسي مشاكل مالية في الموسم القادم، خاصة وإنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ومرشح بقوة للتتويج باللقب كما يمتلك النادي الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش الذي يمتلك قدرات مالية كبيرة.

صلاح لعب في صفوف تشيلسي في عام 2014، قادما من بازل ولكنه لم يشارك سوى في 19 مباراة فقط سجل خلالها هدفين تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وانتقل صلاح بعد فترته في تشيلسي إلى نادي فيورنتينا الإيطالي ثم روما قبل أن ينتقل في صيف 2017 إلى ليفربول ويصبح أحد أهم المهاجمين في تاريخ النادي.

ونجح صلاح في أن ينسي جماهير ليفربول خيبات الآمل في اللاعبين الذين ارتدوا الرقم 11 قبله من خلال تسجيله الكثير من الأهداف وإعادة النادي لمنصات التتويج من جديد سواء محليا أو قاريا.

أخر 5 لاعبين ارتدوا القميص رقم 11 في ليفربول كان أبرزهم يوسي بن عيون الذي سجل 29 هدف وصنع 19 تمريرة حاسمة خلال 3 مواسم قبل أن يرحل وينتقل للعب في صفوف تشيلسي ومقابل 7 ملايين يورو بالإضافة إلى الإسباني البرت رييرا الذي لعب 50 مباراة بقميص ليفربول سجل خلالها 5 أهداف فقط وصنع 5 أهداف اخرين.

وجاء بعده الأرجنتيني ماكسي رودريجز ولعب لمدة موسمين بقميص ليفربول وسجل 17 هدفا وصنع 7 أهداف لزملاءه وشارك في فوز الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2012 ثم المغربي أسامة السعيدي الذي لم يقدم إضافة واضح لليفربول حيث شارك في 12 مباراة فقط وغادر النادي سريعا.

أخر اللاعبين الذين ارتدوا القميص 11 قبل محمد صلاح هو البرازيلي روبرتو فيرمينو قبل أن يغير رقمه إلى الرقم 9 بعد التعاقد مع صلاح الذي فضل ارتداء القميص 11 الذي تألق به مع روما الإيطالي.

ونجح صلاح في دخول تاريخ ليفربول من أوسع الأبواب بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 20 هدف أو أكثر في ثلاث مواسم مختلفة بعد تسجيله الهدف الأول في شباك نيوكاسل.

وعلى مدار تاريخ ليفربول لاعبان فقط سجلا أكثر 20 هدف في موسمين مختلفين هما روبي فولر موسمي 1994/95, 1995/96 ولويس سواريز موسمي 1994/95, 1995/96 لكن النجم المصري نجح في تخطي الثنائي وحقق رقم قياسي سيبقي باسمه لفترات طويلة.

هدف صلاح في شباك نيوكاسل هو الأول للريدز في الشوط الأول على ملعب أنفيلد منذ بداية العام الحالي خاصة وأن الفريق واجه سوء توفيق كبير على ملعبه.

ووصل صلاح للهدف رقم 20 في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم في المركز الثاني بين ترتيب الهدافين وبفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام صاحب المركز الأول.

تألق صلاح اللفت خلال المباراة أمام نيوكاسل جاء ليكون رد قوي من النجم المصري على مدربه كلوب الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في المباراة الماضية، على الرغم من منافسة صلاح القوية على لقب الهداف هذا الموسم واحتياجه لكل دقيقة من أجل التسجيل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل