المحتوى الرئيسى

3 شروط لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إنجلترا

05/09 18:09

لا يزال نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 حائرا بين مدينتي لندن وأسطنبول، جراء زيادة إصابات يروس كورونا في تركيا.

ويواجه تشيلسي مواطنه مانشستر سيتي يوم 29 مايو/ آيار الجاري، في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك الأولمبي، لكن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا طالب بنقل المباراة لبلاده بدلا من تركيا مع إعلان 3 ملاعب متاحة لاستضافة الحدث.

ووصلت الإصابات في تركيا إلى ٦٠ ألف حالة يوميا، ودخلت المنطقة الحمراء للدول الأكثر خطورة، ما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ينظر في طلب إنجلترا لاستضافة النهائي، لكنه حدد 3 شروط لذلك.

صحيفة "ذا صن" البريطانية قالت إن اليويفا لا يرحب إلا بملعب ويمبلي لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، مستبعدا إقامة المباراة على ملاعب سانت جيمس بارك وتوتنهام والإمارات وأستون فيلا وغيرها من الاستادات الإنجليزية.

وفي حال حدث ذلك، سيتم تغيير موعد مباريات "بلاي أوف" المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز حيث سيتحدد طرفي المباراة النهائية لها يوم السبت 22 مايو، وتتنافس فرق بورنموث وبرينتفورد وبارنسلس وسوانزي سيتي.

الشرط الثاني الذي طلبه "يويفا" من الحكومة الإنجليزية، هو عدم تطبيق الحجر الصحي الإلزامي في البلاد على الرعاة والمذيعين وكبار الشخصيات ووسائل الإعلام والمدعوين للمباراة النهائية.

وتقيم إنجلترا حجرا صحيا لمدة 14 يوما على القادمين من الخارج، وتطبيق ذلك على منظمي نهائي دوري أبطال أوروبا سيجعل نقله لانجلترا صعب نظرا لضيق الوقت.

كما طلب الاتحاد الأوروبي حصول الجانب التركي على تعويضات مالية نظير نقل المباراة النهائية من إسطنبول، بعدما تكبدت السلطات هناك مبالغ مالية استعدادا لاستضافة تلك المباراة.

واشترط الاتحاد الأوروبي تنازل الفرق التي شاركت في البطولة عن جزء من أرباحها لتغطية التكاليف المقدرة بـ20 مليون جنيه أسترليني والتي ستحصل عليها تركيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل