المحتوى الرئيسى

مواعيد تقديم رياض الأطفال 2021 للعام الدراسي الجديد والسن المناسب

05/08 17:24

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديمات لصف رياض الأطفال 2021 للعام الدراسي الجديد يتم في أول شهر يونيو، وأضافت المصادر في تصريحات خاصةً  لـ الدستور أن تقديم رياض الاطفال 2021 يكون من خلال رابط الموقع الإلكتروني لكل مديرية.

تقديم رياض الاطفال 2021.. الأوراق المطلوبة 

وأشارت المصادر أنه لابد من تحضير شهادة الميلاد الكمبيوتر للطفل من (السجل المدني) ويتم  احتساب سن تقديم رياض الاطفال 2021 على أول أكتوبر من نفس العام  بدء من خمس سنوات حتى 6 إلا يوم ولو أصغر من خمس سنوات  لا يقدم نهائيا في القاهرة او الجيزة .

وكانت حالة من الغضب سيطرت على أولياء أمور طلاب رياض الأطفال بالقاهرة وذلك بسبب تأخر إعلان التنسيق الخاص بهم برياض الأطفال عن العام الدراسي الماضي.

موعد ظهور نتيجة تنسيق رياض الاطفال 2021

تقول أمانى الشريف مسئولة جروب أولياء أمور المدارس التجريبية أنه حتى الآن لم تصدر نتيجة تعديل المرحلة الثانية فى تنسيق رياض الاطفال 2021 والتي كان التقديم لها فى يونيو الماضي.

وقالت أمانى الشريف فى تصريح خاص لـ الدستور : لقد انتهى العام الدراسي ولم يظهر سوى مرحلتين لتنسيق القاهره بالإضافة لتعديل المرحلة الثانية والذي وعدت فيه تعليم القاهرة بأنه سيتم الإعلان عنه في  مارس ثم أبريل وهكذا ولا من مجيب. 

واستكملت خلال تصريحاتها: لقد فاض الكيل بأولياء الأمور ولا يعلموا مصير أبنائهم ويكفي أنهم بعد النتيجة والقبول الذي لا نعلم متى يدفعون المصروفات لعام انتهى دون أي تعليم تلقاه أبنائهم ولكن لكي يجتاز الطفل هذه المرحلة عليه أن يسدد رسومها حتى لو لم يدرسها.

وتساءلت أمانى الشريف خلال تصريحاتها : لماذا لم يتم تسكين الاطفال من اول مرحلة ويكون المرحلة الثانية لملء الفراغات طالما وزير التعليم قد أصدر تصريح من قبل يؤكد فيه على المديريات تسكين وقبول كل من هم بسن خمس سنوات حتى 6 سنوات الا يوم في أكتوبر من نفس عام التقديم لماذا كل هذا الانتظار.

وقالت أمانى الشريف: أولياء الأمور يأسوا من الانتظار ولكنهم سيظلون يطالبون بحق أبنائهم في الالتحاق بالمدارس التجريبية ونتمنى صدور خبر عاجل قريبا بالانتهاء من تسكين كل الأطفال فوق خمس سنوات ولا داعي للانتظار أكثر من ذلك لقد استعدت باقي المديريات لتقديم العام الجديد في يونيو القادم أما القاهره فما زالت تعمل في تنسيق العام الماضي.

وأضافت خلال إستغاثة لأولياء أمور طلاب المدارس التجريبية بمرحلة رياض الأطفال : للأسف كل من هم في قائمة الانتظار لن يستطيعوا التقديم في العام الجديد لأن وقتها الطفل هيكون فوق الـ6 سنوات وضاعت فرصته وحقه في الالتحاق بـ التجريبي ولكنهم أصروا أنهم إذا لم يلتحق أبنائهم بعد كل هذا الانتظار برياض الأطفال يلجئون للقضاء لضمان حق أبنائهم في الالتحاق بالمدارس كغيرهم والبعض يلجأ لطرق غير قانونية لتسجيل الأطفال في مدارس خاصة رياض اطفال ثم التحويل منها فلماذا نضع أولياء الأمور في هذه المواقف ونضغط عليهم بهذا الشكل بالانتظار غير مبرر. 

txt

نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى 2021

txt

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل