المحتوى الرئيسى

«التصديري للصناعات الهندسية» يضع 4 مقترحات لرفعها  للمجلس الأعلى للتصدير - أموال الغد

05/08 18:22

قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس التصديري يضع 4 مقترحات  لتقديمها للمجلس الأعلى للتصدير أهمها خفض تكاليف الإنتاج وحل أزمة التشوهات الجمركية وزيادة تعميق المكون المحلي ومعامل الاعتماد المحلية.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تشكيل وتنظيم المجلس الأعلى للتصدير، ليكون برئاسة رئيس الجمهورية أو من يُنيبه، وعضوية كل من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء والمسئولين.

وأكد أن تشكيل المجلس تعتبر خطوة على الطريق الصحيح نحو التعامل مع ملف التصدير بشكل أكثر احترافية ولحل المشكلات التي يمكن أن تعيق الصادرات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الصياد ، أن هذه الخطوة تأتي في وقت غاية الأهمية خاصة مع استمرار التداعيات السلبية لفيروس كورونا على حركة التصدير، مشيرا إلى أن  أن خفض تكاليف إنتاج السلع الهندسية أحد أهم أوجه التعاون التي يمكن أن تكون محور العمل مع المجلس الأعلى للتصدير.

وتابع أنه يمكن التعاون في إيجاد نصوص واضحة في برنامج الدعم التصديري تعتمد على نقطة جوهرية وهي إرجاع جزء من التكلفة في صورة مالية للمصدرين، وتحديد مدة زمنية برد مستحقات المصدرين في فترة أقصاها 3 أشهر، مشيرًا إلى أن وزيرة الصناعة تضع هذه الحلول موضع النقاش المستمر مع المجلس.

وأشار الصياد إلى أهمية تعميق التصنيع المحلى  لأن جزء كبير من المكونات الإنتاجية والمواد الخام يتم استيرادها من الخارج، وتكلف شحن وجمرك ومصاريف تخزين وهي عوامل أخرى تدفع في زيادة التكاليف الإنتاجية، لافتاً إلى أهمية أن يكون هناك حزم تشجيعية لجذب مستثمرين أجانب لتصنيع سلع استراتيجية ورئيسية ليس لها بديل محلي.

وشدد على ضرورة  تكثيف العمل على إيجاد معامل اعتماد مصرية للسلع المصدرة ، لأن هذا يساهم في تيسير حصول المصدرين على شهادات المطابقة وعدم الاعتماد فقط في الحصول على هذه الشهادات من معامل أجنبية أو تابعة لشركات أجنبية، وهو ما يختصر في الوقت ويوفر آلاف الدولارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

سعر الذهب اليوم في مصر .. وعيار 21 يستقر عند 792 جنيه

Next Post

«اقتصادية قناة السويس»: 21 سفينة  إجمالي حركة الملاحة بموانئ بورسعيد اليوم السبت

«التصديري لمواد البناء»: رئاسة الرئيس السيسي لـ«الأعلى…

«التصديري للكيماويات»: إنشاء المجلس الأعلى للتصدير يساعد في…

صادرات مصر من الصناعات الهندسية تنمو 30% لتحقق 739 مليون…

وزيرة التجارة: الحكومة حريصة على الارتقاء بقطاع الصناعات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة 33 لمعرض صحارى الزراعي الدولي سبتمبر…

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم السبت 8-5-2021 في البنوك وشركات الصرافة

سعر الدرهم الاماراتي اليوم السبت 8-5-2021 في البنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 8-5-2021 في البنوك وشركات…

سعر الريال السعودي اليوم السبت 8-5-2021 مقابل الجنيه المصري…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل