المحتوى الرئيسى

تقارير| اتجاه في الزمالك لتجميد فرجاني ساسي بعد مواجهة الأهلي

05/07 23:01

مازال ملف تجديد عقد فرجاني ساسي مع نادي الزمالك لم يتم حسمه حتى الآن، فلم يتفق الدولي التونسي مع مسؤولي القلعة البيضاء على تجديد العقد، وذلك نظرًا لتفاوت المطالب المالية للاعب وما يعرضه نادي الزمالك.

وينتهي عقد فرجاني ساسي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي، ويحق للاعب وسط منتخب تونس الانتقال بشكل مجاني لأي نادي قبل بداية الموسم المقبل.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ويعد ساسي من أبرز عناصر التشكيل الرئيسي للزمالك في الوقت الحالي، إذ يعتمد الفرنسي كارتيرون على الدولي التونسي في منتصف الملعب بشكل مستمر إلى جوار طارق حامد.

وكان مسؤولو الزمالك يسعوا من أجل حسم تجديد عقد ساسي في أسرع وقت نظرًا لما يقدمه اللاعب على المستوى الفني والتكتيكي داخل الملعب، لكن نظرًا للمطالب المالية، لم يتمكن الفريق الأبيض من تجديد عقد ساسي حتى الآن.

لكن في ظل عدم الوصول إلى اتفاق بين اللاعب والزمالك، تدرس إدارة القلعة البيضاء مطالبة الفرنسي كارتيرون بضرورة تجميد فرجاني ساسي في الفترة المقبلة، وذلك حتى تتضح الصورة أمام اللاعب والنادي، ومن أجل تجهيز بديل متميز يقود وسط الملعب بجوار طارق حامد.

وتخطط إدارة الزمالك أن تأتي تلك الخطوة عقب مباراة الأهلي المقبلة في بطولة الدوري، والمقرر لها يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الدوري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة بطولة الدوري برصيد 44 نقطة، بينما يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

يبدو أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، بدأ في تحديد قائمة اللاعبين الذين سيرحلون عن القلعة البيضاء في الصيف المقبل من أجل تحديد احتياجاته الفنية في الفترة المقبلة.

ويعد خط الهجوم من أهم المراكز التي يحتاج كارتيرون لتدعيمها في الصيف المقبل خاصة بعد رحيل مصطفى محمد لجالطة سراي وعدم التعاقد مع البديل القادر على تعويضه.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ووفقا للتقارير الواردة من القلعة البيضاء، فأن مدرب الزمالك طلب من الإدارة عدم تفعيل بند الشراء الخاص بالمهاجم سيف الدين الجزيري وطلب بإعادته للمقاولون العرب في الصيف المقبل.

ولم ينجح الدولي التونسي، في إقناع كارتيرون ليكون المهاجم الأساسي للفريق حيث يعتمد المدرب على المغربي حميد أحداد ليكون المهاجم الأساسي.

ومن المنتظر أن يدرس سيف الجزيري عدة عروض تلاقيها من أندية سعودية وكويتية للانتقال إلى أحدها في الموسم المقبل بعد رفض الزمالك استمراره.

وتعاقد الزمالك مع الجزيري في يناير الماضي، مقابل 10 ملايين جنيه بنظام مع وضع خيار الشراء في نهاية الموسم ولم ينجح في تسجيل أي هدف بقميص القلعة البيضاء حتى الآن.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرغب فيه كارتيرون في عودة الإيفواري رزاق سيسيه مهاجم الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندري ويقدم عروض مميزة ليكون المهاجم الأساسي للفريق الموسم المقبل بالإضافة إلى عودة المغربي محمد أوناجم بعد انتهاء إعارته للوداد المغربي.

وعلى الرغم من تميز أداء الزمالك في الفترة الأولى التي تولى فيها كارتيرون تدريب الفريق بالقوة الدفاعية، إلا أن الفريق الأبيض تراجعت أرقامه الدفاعية بشكل كبير منذ عودته مرة أخرى لتدريب الفريق.

وتلقى الزمالك 6 أهداف في 5 مباريات خاضها الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي، في الوقت الذي تلقى فيه الفريق نفس العدد من الأهداف ولكن في 14 مباراة تحت قيادة المدرب السابق جيمي باتشيكو وهو ما يكشف التراجع الكبير الذي حدث للزمالك بعد تغيير المدرب.

الزمالك بعد التعثر أمام بيراميدز رفع رصيده إلى 41 نقطة، في المركز الأول متفوقا على الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 37 ولكن الفريق الأبيض لعب 3 مباريات أكثر لذلك ستكون صدارته مهددة بعد خوض الأهلي مؤجلاته.

وكشفت تقارير مقربة من ميت عقبة، عن دخول إمام عاشور وسيف الجزيري في مشادة كلامية خلال مباراة فريق الشباب بالنادي أمام فريق زد الودية بسبب رغبة كل لاعب في تنفيذ ركلة جزاء خلال المباراة.

وتصارع الثنائي على تنفيذ ركلة الجزاء قبل أن يتدخل الحارس محمد عواد ويقوم بتسديدها ولكنه إهدرها لينتهي اللقاء بخسارة الزمالك بهدف دون رد.

وشارك الجزيري مع فريق الشباب بالزمالك بعد استبعاده من مباراة الفريق مع المقاولون العرب في الدوري بسبب الإيقاف كما شارك إمام عاشور ومحمد عواد في المباراة بعد استبعادهما من الفريق الأول بقرار من المدير الفني باتريس كارتيرون.

وسقط الزمالك في فخ التعادل أمام فريق المقاولون العرب بهدفين لمثلهما في الجولة 18 من الدوري الممتاز ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول من بطولة الدوري.

وما يقدمه لاعبو الأهلي في المباريات الأخيرة لا يمكن وصفه سوى “بالعشوائية” وبالطبع لن ينفعهم ذلك في مواجهة صن داونز المرتقبة في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة غزل المحلة على وجه الخصوص عدة أخطاء قاتلة من جانب لاعبي الأهلي في كافة الخطوط، فبداية من التهاون الشديد من جانب اللاعبين في استخلاص الكرة والضغط على الفريق المنافس، مرورًا بعدم التمكن من إنهاء الكرات بشكل صحيح، والتسبب في تمريرات خاطئة كثيرة اثناء مجريات المباراة.

كما أخطأ لاعبو الأهلي في استغلال فارق الإمكانيات الفنية الكبير بينهم وبين لاعبو غزل المحلة، ولم يستطيعوا إنهاء هجماتهم بشكل صحيح لتصل إلى مرمى غزل المحلة، فقد تمكن عمرو شعبان حارس مرمى زعيم الفلاحين من الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي مباراة المصري، التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف، قدم لاعبو المارد الأحمر أداءًا سيئًا فلم يتمكنوا من التعامل مع الضغط الشديد من جانب مدرب المصري، وعلى الرغم من الفوز إلا أن علي ماهر مدرب الفريق البورسعيدي استطاع أن يلقن موسيماني درسًا فنيًا مميزًا في تلك المباراة.

وبذلك الشكل وبتلك العشوائية، لن يصمد لاعبو الأهلي في مواجهتي صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، نظرًا للإمكانيات الفنية الفريدة التي يتمتع بها لاعبي الفريق الجنوب إفريقي.

وبالتالي ستصبح أحلام جماهير الأهلي في حصد لقب البطولة الإفريقي مهددة تمامًا، بل على العكس سيكون موسيماني على موعد مع إعادة حساباته الفنية لكي يتدراك الأخطاء التي يقع فيها لاعبوه قبل أن يفقد الفريق مزيد من النقاط في بطولة الدوري.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل