المحتوى الرئيسى

تقارير.. موسيماني تلقى ضربة موجعة من طبيب الأهلي بعد الكشف عن مدة غياب معلول! | كورة١١

05/07 15:51

يبدو أن هناك أزمة كبيرة داخل النادي الأهلي بعدما تلقى المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني صدمة من الجهاز الطبي بشأن غياب النجم التونسي علي معلول عن مباراة القمة ومواجهتي صن داونز، وذلك قبل المباراة المنتظرة يوم 10 من الشهر الجاري بين الأهلي والزمالك في قمة الجولة الواحدة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأشارت تقارير صحفية أن موسيماني تلقى بالفعل صدمة بعدما تأكد غياب معلول بشكل رسمي عن مباراة القمة أمام الزمالك ولقاء الذهاب أمام صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مع احتمالية غيابه عن لقاء العودة أيضًا.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

حيث يعاني معلول من الإصابة في العضلة الخلفية بعدما تعرض لها خلال مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي مونديال الأندية في المباراة التي أقيمت يوم 28 فبراير الماضي، ثم تفاقمت الإصابة وتجددها بسبب الاستعجال في عودته إلى الملاعب نهاية شهر مارس الماضي.

التقرير الطبي الذي قدمه أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي بشأن علي معلول تضمن تأكد غيابه عن لقاء الزمالك، كما تأكد غياب اللاعب التونسي عن لقاء الذهاب والمقرر إقامته يوم 15 مايو على استاد الأهلي، وأوضح طبيب الأهلي في تقريره الفني أن علي معلول من الوارد لحاقه بلقاء الإياب أمام صن داونز المقرر لها يوم 22 من الشهر الجاري.

وأختتم التقرير أن هناك اتفاق نهائي بين موسيماني ورئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي على عدم الاستعجال في عودة علي معلول ومن الأفضل إراحة اللاعب حتى في مباراة العودة أمام صن داونز خوفًا من إجهاد اللاعب بسبب صعوبة وأهمية المباراة.

وتحدث بيتسو موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني الجنوب إفريقي المخضرم:-

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

نشعر الأن بقليل من الراحة والاسترخاء عقب تحقيق الفوز على الاتحاد السكندري لقد مررنا بوقت صعب كنا نلعب جيدًا لكننا لم نكن نحقق الفوز، أحيانًا اللعب بشكل جيد لا يساعدنا وعندما لا تفوز فهذا يكسر ثقتك بنفسك.

ضد الاتحاد لم نطارد النتيجة بل سجلنا هدفًا وألحقناه بأخر ثم هدف ثالث ولكن تم احتسابه تسلل، وعندما تكون النتيجة 2-0 فهذا يجعلن تشعر بالثقة ويصبح هناح أريحية حتى في إجراء التبديلات، على سبيل المثال ياسر إبراهيم لعب جيدًا ولم يكن هناك داع لإخراجه لكن أيمن أشرف احتاج للمشاركة بعدما عاد من الإصابة خاصة أننا سنلعب أمام الزمالك ثم صن دوانز مرتين و نهضة بركان.

الأمر ذاته ينطبق على محمد هاني كان يلعب جيدًا لكنه لديه إنذارين وفضلت إخراجه كي لا يتم إيقافه قبل المباراة الكبيرة أمام الزمالك، أعطيت فرصة المشاركة منذ بداية المباراة للثنائي مروان محسن وصلاح محسن وظهر بشكل جيد وانبهرت بما يقدمه محمود وحيد خاصة في الشوط الثاني لقد لعب بشكل جيد للغاية وكذلك محمد الشناوي.

عمرو السولية وأليو ديانج قدما مباراة جيدة في وسط الملعب، أفشة كان لدينا قرار باستبداله مبكرًا لإراحته ولكن أصيب صلاح محسن فاضطررنا لإخراجه كما يجب أن أقول أن طاهر محمد طاهر حينما يشارك يصنع الفارق، كما أن حسين الشحات طلب عدم إكمال المباراة وأرحت أيضًا محمد شريف بسبب ضغط المباريات.

على الجانب الآخر اقتنص الزمالك ثلاث نقاط هامة في مشواره ببطولة الدوري، بالفوز على سموحة بهدفين مقابل هدف واحد، أحرزهما أشرف بن شرقي وطارق حامد، بينما سجل مصطفى فتحي هدف سموحة الوحيد.

وبعد نتائج مباريات اليوم، رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 44، في المركز الأول بترتيب بطولة الدوري، ويأتي خلفه النادي الأهلي برصيد 40 نقطة، ولعب المارد الأحمر مباراتين أقل من الفارس الأبيض.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الاثنين المقبل، بمنافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر البطولة، وستكون تلك المباراة هامة للغاية في مشوار الفريقين في الصراع على قمة الدوري.

كما تمكن بيراميدز من تعزيز تواجده في المربع الذهبي، بعد الفوز على وادي دجلة بثلاثية مقابل هدف، ليحتل الفريق السماوي المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما واصل غزل المحلة التألق وفاز على إنبي بهدف نظيف، ليخطف زعيم الفلاحين المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 30 نقطة.

وتمكن غزل المحلة من إلحاق الهزيمة بالأهلي بهدف مقابل لاشيء، ليكون بذلك المحلة هو الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز على الأهلي والزمالك هذا الموسم حتى الآن.

واصل سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي هجومه الشديد على حكام مباريات بطولة الدوري المصري، وذلك عقب خسارة المارد الأحمر من فريق غزل المحلة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

وقال عبدالحفيظ خلال تصريحات تلفزيونية، حتى لا يزايد أحد علينا فقد كنا سيئين في المباراة، لكن غزل المحلة لعب بشكل نموذجي وخاصة في الشوط الأول.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وأضاف، هذا طبيعي بسبب ضغط المباريات، فلا يوجد لاعب في العالم مهما كانت إمكانياته سيكون قادرًا على الركض وهو مرهق بدنيًا.

وتابع، ليس يوجد أمامنا سوى التعامل مع هذا الواقع، في تلك المرحلة السيئة، لكنها ضريبة يجب أن ندفعها في كل الأحوال.

وواصل عبدالحفيظ هجومه على التحكيم المصري، وقال، لن أقول أن لنا ركلات جزاء، لكن محمد معروف حين أتحدث معه يعطيني ظهره، فهناك أمور لا يمكن وصفها.

وواصل، لعبنا هذا الموسم 17 مباراة وحصلنا على ركلتي جزاء فقط، رغم أننا الأكثر تسديدًا على المرمى، كما أن ركلتي الجزاء تم احتسابهما عن طريق نفس الحكم، وهو إبراهيم نور الدين، ونحن لا نريد أكثر من حقنا، فماذا يفعل الفيفا بعدما وفر للحكام تقنية الفيديو.

وتحدث عبدالحفيظ عن محمد الصباحي حكم الفيديو في مباراة الزمالك وبيراميدز، إذ أشار إلى أنه لديه مشكلة كبيرة جدًا، فقد احتسب في 4 مباريات احتسب 6 ركلات جزاء خاطئة، فهل هناك متابعة أو رقابة لذلك الأمر.

وألمح مدير الكرة في الأهلي خلال حديثه إلى نادي الزمالك، إذ قال فيما يخص بمن يقولون إنهم مظلومين من التحكيم، هذا الفريق حصل على 12 ركلة جزاء منهما 5 ركلات بأخطاء من تقنية الفار.

وعن جهاد جريشة، صرح عبدالحفيظ بأنه سيحذف رقمه من هاتفه، وذلك نظرًا لأنه يتحدث له في كل مرة يخطئ فيها لكي يعتذر.

وأردف، كيف يكون حكمًا دوليًا وساهم في إدارة كأس العالم وبطولات كأس أمم إفريقيا، ويحتسب ركلة جزاء مثل التي احتسبها في مباراة الزمالك وبيراميدز.

كما احتسب أحمد العدوي 5 ركلات جزاء، في 3 مباريات للزمالك، وفي مباراة كأس مصر مع حرس الحدود احتسب الحكم عمرو رمضان ركلتي جزاء وطرد .

وأتم، هل هي صدفة أن يتولى الحكام الأربعة الذين كانوا في طاقم مباراتنا مع الزمالك مبارياتنا الأخيرة.

لم يستقبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب نتائج الفريق السيئة مؤخرًا بصدر رحب مطلقًا، بل قررت إدارة القلعة الحمراء توقع عقوبات فورية على لاعبي الفريق الأول بالنادي.

وخسر الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم أمام غزل المحلة، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر بطولة الدوري الممتاز.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وكان الأهلي قد تعادل في الجولة الماضية أمام الجونة، بهدف لكل فريق، بعد أيام قليلة من الهزيمة من سموحة بهدفين مقابل هدف واحد.

وفقد الأهلي 8  نقاط في آخر 5 مباريات لعبها ببطولة الدوري، فقد خسر من المحلة وسموحة، وتعادل الجونة، وفاز على إنبي والمصري.

وبعد تلك النتائج السيئة، قرر محمود الخطيب توقيع عقوبات صارمة على لاعبي الفريق بسبب الأداء السيء في تلك المباريات والذي عرض الفريق لخسارة نقاط هامة في صراع منافسته على لقب الدوري الممتاز مع الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وكان سيد عبدالحفيظ قد قال خلال تصريحات تلفزيونية إنه من المقرر توقيع عقوبات على اللاعبين في حالة الخسارة مثلما يحصلون على مكافآت في الانتصارات.

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، خلف الزمالك بفرق 4 نقاط.

يواصل لاعبو الأهلي تقديم مستويات سيئة تمامًا في بطولة الدوري الممتاز خلال الفترة الأخيرة، وهذا ليس وليد مباراة غزل المحلة التي خسرها الأحمر بهدف نظيف، لكن هذا يحدث منذ عدة مباريات في الموسم الجاري.

الأمر لا يتعلق بغيابات بسبب الإصابة، فقائمة النادي الأهلي تضم الكثير من اللاعبين الذي يعدوا من أفضل اللاعبين في الكرة المصرية في الوقت الحالي حتى إن كانوا نجومًا في أنديتهم قبل ان ينضموا للنادي الأهلي، كما قدموا مستويات جيدة مع الشياطين الحمر في وقت سابق.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

فمباراة غزل المحلة ومن قبلها مباريات سموحة والمصري حتى في مباراة الزمالك التي فاز فيها الأهلي، كان لاعبو المارد الأحمر يقدمون مستوى سيء للغاية، اتسم بالعشوائية داخل الملعب، لا تليق بالفريق الحاص على ثالث كأس العالم في قطر.

وما يقدمه لاعبو الأهلي في المباريات الأخيرة لا يمكن وصفه سوى “بالعشوائية” وبالطبع لن ينفعهم ذلك في مواجهة صن داونز المرتقبة في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة غزل المحلة على وجه الخصوص عدة أخطاء قاتلة من جانب لاعبي الأهلي في كافة الخطوط، فبداية من التهاون الشديد من جانب اللاعبين في استخلاص الكرة والضغط على الفريق المنافس، مرورًا بعدم التمكن من إنهاء الكرات بشكل صحيح، والتسبب في تمريرات خاطئة كثيرة اثناء مجريات المباراة.

كما أخطأ لاعبو الأهلي في استغلال فارق الإمكانيات الفنية الكبير بينهم وبين لاعبو غزل المحلة، ولم يستطيعوا إنهاء هجماتهم بشكل صحيح لتصل إلى مرمى غزل المحلة، فقد تمكن عمرو شعبان حارس مرمى زعيم الفلاحين من الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي مباراة المصري، التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف، قدم لاعبو المارد الأحمر أداءًا سيئًا فلم يتمكنوا من التعامل مع الضغط الشديد من جانب مدرب المصري، وعلى الرغم من الفوز إلا أن علي ماهر مدرب الفريق البورسعيدي استطاع أن يلقن موسيماني درسًا فنيًا مميزًا في تلك المباراة.

وبذلك الشكل وبتلك العشوائية، لن يصمد لاعبو الأهلي في مواجهتي صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، نظرًا للإمكانيات الفنية الفريدة التي يتمتع بها لاعبي الفريق الجنوب إفريقي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل