المحتوى الرئيسى

مدرب سموحة: نحن السبب في تراجع الزمالك وليس الأهلي وهذا السر الخفي وراء تألق مصطفى فتحي! | كورة١١

05/07 13:31

شرح أحمد سامي المدير الفني الواعد لنادي سموحة أسباب السقوط أمام نادي الزمالك، في المباراة التي جمعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة 2-1 لصالح القلعة البيضاء، وذلك ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز الذي يتصدرها الزمالك برصيد 44 نقطة ويأتي خلفه الأهلي برصيد 40 نقطة.

وتحدث أحمد سامي في تصريحات إذاعية عبر “الشباب والرياضة”، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني لنادي سموحة عقب مباراة الزمالك الصعبة:-

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

بدأنا المباراة بضغط مختلف على دفاع الزمالك من أجل استغلال مشكلة ما يعاني منها الأبيض في بناء هجماته من الخلف، وأهدرنا أربع فرص تهديفية محققة في بداية المباراة، إذا تم استغلال الفرص لزادت المباراة صعوبة على الزمالك.

لاعبو سموحة أدوا ما عليهم لكننا نفتقد القرار داخل منطقة الجزاء وهو ما نعانيه منذ بداية الموسم، نحن من أكثر الفرق وصولًا للمرمى بعد الأهلي والزمالك من حيث صناعة الفرص، نحن قدمنا مباراة رائعة وأرى أن التعادل كان سيكون هو النتيجة العادلة لهذه المباراة الصعبة.

وعن تراجع مستوى الزمالك قال سامي:« لا علاقة له بانشغال مدربه باتريس كارتيرون بالتحضير لمباراة القمة أمام النادي الأهلي بل نحن من أجبرناه على هذا الأداء والاعتماد على المرتدات، وكنت أتمنى تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في جدول الدوري المصري الممتاز.

حزين فقط على الفرص الضائعة بعد هذا المجهود، ماذا يحتاج اللاعب وهو أمام المرمى مرتاح وبدون ضغط أو تحضير قبل تسديد الكرة في الشباك؟

وعن تألق مصطفى فتحي قال سامي: مصطفى يستجيب لأسلوب سموحة الخططي ويقدم موسم رائع، يتم توظيف مصطفى بشكل مختلف عن الطريقة التي كان يلعب بها مع الزمالك لأننا نجعله يتحرك بشكل مختلف ونستغل قدرته الفردية وهو يرغب في إثبات نفسه.

في النهاية أقول أن سموحة أجبر الزمالك على اللعب على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني، دوري كمدرب ينتهي عن وصول اللاعب لمنطقة جزاء الفريق المنافس.

وقال كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه سعيد بالفوز على سموحة لأنها كانت مباراة صعبة، وكانت هناك فرص من أجل مضاعفة النتيجة، لكن هناك سوء توفيق واجه الزمالك.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وأضاف، ركزنا خلال المباراة على عدم تكرار ما حدث في مباراة المقاولون العرب، بتلقي هدف التعادل.

وأشار مدرب الزمالك إلى قيامه بتغييرات متتالية بسبب الوقت المستقطع، فقد كان يريد إجراء تغيير خامس بمشاركة عبدالشافي من أجل غلق الجبهة اليسرى.

وأشاد كارتيرون بما حدث بين اللاعبين خلال الشوط الأول، إذ قال إنه سعيد بأن هناك حمية بين اللاعبين، فقد تحدث معهم قبل المباراة وحذرهم من حالة التخاذل والكسل وهو ما لم يحدث في مباراة سموحة.

وأتم، من الصعب أن يستمر أوباما في مستوى عالي طوال الموسم، كما أن مشاركة شيكابالا جاءت بسبب أنه أدى المباراة الماضية بشكل مميز، وكان من الطبيعي أن يشارك في تلك المباراة.

يوصل المغربي أشرف بن شرقي التألق مع الزمالك خلال الفترة الأخيرة، إذ تمكن اللاعب المغربي من تسجيل هدف الفارس الأبيض الأول في مرمى سموحة.

وفاز الزمالك على سموحة بهدفي بن شرقي وطارق حامد، مقابل هدف لمصطفى فتحي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة العشرين من عمر بطولة الدوري.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

هذا الهدف افتتح التسجيل للزمالك، ليحسم الفريق الأبيض فيما بعد نقاط المباراة الثلاث ليحافظ على صدارة بطولة الدوري، ويعود الزمالك للانتصارات بعدما تعادل مع بيراميدز والمقاولون العرب في آخر مباراتين له بالدوري.

وتقدم بن شرقي في قائمة هدافي الدوري المصري بعدما سجل هدفه العاشر هذا الموسم في بطولة الدوري، ليتقاسم صدارة الهدافين مع أحمد سمير لاعب طلائع الجيش، وعمر كمال عبدالواحد لاعب المصري.

أشرف بن شرقي – الزمالك – 10 أهداف

عمر كمال عبدالواحد – المصري – 10 أهداف

أحمد سمير – طلائع الجيش – 10 أهداف

محمد شريف – الأهلي – 9 أهداف

حسام حسن – سموحة – 9 أهداف

يوسف أوباما – الزمالك – 8 أهداف

أحمد ياسر ريان – سيراميكا كليوباترا – 8 أهداف

يواصل الأهلي والزمالك مطاردة بعضهما البعض على قمة بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد مباريات الفريقين بمنافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الممتاز.

وحل الأهلي ضيفًا على الاتحاد السكندري بملعب الإسكندرية، بينما أقيمت في الوقت ذاته مباراة الزمالك وسموحة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

واستطاع النادي الأهلي أن يعود للانتصارات مرة أخرى بعدما تعادل وخسر في آخر مباراتين، وذلك بالفوز على الاتحاد بهدفي بدر بانون، ومحمد مجدي أفشة، فيما سجل للاتحاد السكندري محمد الصباحي.

على الجانب الآخر اقتنص الزمالك ثلاث نقاط هامة في مشواره ببطولة الدوري، بالفوز على سموحة بهدفين مقابل هدف واحد، أحرزهما أشرف بن شرقي وطارق حامد، بينما سجل مصطفى فتحي هدف سموحة الوحيد.

وبعد نتائج مباريات اليوم، رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 44، في المركز الأول بترتيب بطولة الدوري، ويأتي خلفه النادي الأهلي برصيد 40 نقطة، ولعب المارد الأحمر مباراتين أقل من الفارس الأبيض.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الاثنين المقبل، بمنافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر البطولة، وستكون تلك المباراة هامة للغاية في مشوار الفريقين في الصراع على قمة الدوري.

كما تمكن بيراميدز من تعزيز تواجده في المربع الذهبي، بعد الفوز على وادي دجلة بثلاثية مقابل هدف، ليحتل الفريق السماوي المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما واصل غزل المحلة التألق وفاز على إنبي بهدف نظيف، ليخطف زعيم الفلاحين المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 30 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل