المحتوى الرئيسى

« ربع ساعة فقط» اتحاد الكرة يعلن صحة موقف عبد الحفيظ بعد الأحداث الأخيرة | كورة١١

05/07 06:11

قررت الإدارة القانونية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار حسين حلمي، حفظ التحقيق الذي تم مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي.

وتم التحقيق صباح اليوم الخميس مع سيد عبد الحفيظ في تصريحاته التي أشار خلالها إلى أن الحكم الدولي جهاد جريشة يخرج دائما للاعتذار عن أخطائه في مباريات الأهلي.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

سيد عبد الحفيظ أنكر هذه التصريحات، مؤكدا إنه تم تحريفها بشكل واضح من قِبل المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

حفظ التحقيق مع عبد الحفيظ ⬇️⬇️#EFA pic.twitter.com/uVIeV5HcDc

— EFA.eg (@EFA) May 6, 2021

وعلى هذا تم حفظ التحقيق، وتقرر السماح لسيد عبد الحفيظ بحضور مباريات الأهلي بصورة طبيعية.

وكشفت التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا، أن سيد عبد الحفيظ حضر اليوم جلسة تحقيق لمدة 15 دقيقة فقط ثم غادر بعدها مقر الجبلاية.

وعلى الرغم من تميز أداء الزمالك في الفترة الأولى التي تولى فيها كارتيرون تدريب الفريق بالقوة الدفاعية، إلا أن الفريق الأبيض تراجعت أرقامه الدفاعية بشكل كبير منذ عودته مرة أخرى لتدريب الفريق.

وتلقى الزمالك 6 أهداف في 5 مباريات خاضها الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي، في الوقت الذي تلقى فيه الفريق نفس العدد من الأهداف ولكن في 14 مباراة تحت قيادة المدرب السابق جيمي باتشيكو وهو ما يكشف التراجع الكبير الذي حدث للزمالك بعد تغيير المدرب.

الزمالك بعد التعثر أمام بيراميدز رفع رصيده إلى 41 نقطة، في المركز الأول متفوقا على الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 37 ولكن الفريق الأبيض لعب 3 مباريات أكثر لذلك ستكون صدارته مهددة بعد خوض الأهلي مؤجلاته.

وكشفت تقارير مقربة من ميت عقبة، عن دخول إمام عاشور وسيف الجزيري في مشادة كلامية خلال مباراة فريق الشباب بالنادي أمام فريق زد الودية بسبب رغبة كل لاعب في تنفيذ ركلة جزاء خلال المباراة.

وتصارع الثنائي على تنفيذ ركلة الجزاء قبل أن يتدخل الحارس محمد عواد ويقوم بتسديدها ولكنه إهدرها لينتهي اللقاء بخسارة الزمالك بهدف دون رد.

وشارك الجزيري مع فريق الشباب بالزمالك بعد استبعاده من مباراة الفريق مع المقاولون العرب في الدوري بسبب الإيقاف كما شارك إمام عاشور ومحمد عواد في المباراة بعد استبعادهما من الفريق الأول بقرار من المدير الفني باتريس كارتيرون.

وسقط الزمالك في فخ التعادل أمام فريق المقاولون العرب بهدفين لمثلهما في الجولة 18 من الدوري الممتاز ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول من بطولة الدوري.

يبدو أن صراع النادي الأهلي واتحاد الكرة لن ينتهي قريبًا، وذلك بعدما رفض اتحاد الكرة تأجيل أي مباراة للشياطين الحمراء خلال الفترة الحالية من الموسم، وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن جدول المبارايت المتبقية حتى نهاية الدوري المصري الممتاز مؤكدًا على عدم وجود أي إمكانية لإجراء تعديلات على الجدول.

وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قد خرج في تصريحات عقب المباراة الأخيرة بالدوري ينتقد فيها جدول المباريات وضغط الشياطين الحمراء ولعب مباراة كل 72 ساعة قبل مباريات قادمة حاسمة في دوري أبطال إفريقيا ومواجهة الزمالك يوم 10 مايو القادم.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ونشر الأهلي بيان رسمي جاء على النحو الآتي:-

وأرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة المصري تطلب فيه ترحيل مباراتي الأهلي مع كل من وادي دجلة في الأسبوع الـ 22 وسيراميكا كليوباتر في الأسبوع الثالث والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز إلى فترة توقف مسابقة الدوري أثناء إقامة أولمبياد طوكيو.

على أن يؤدي فريق الأهلي هاتين المباراتين بدون لاعبي المنتخب الأولميبي، وأكدت إدارة النادي على ثقتها في استجابة اتحاد الكرة لطلب النادي الأهلي، خاصة أن النادي تحمل فوق طاقته وهو يستعد للأدواء الإقصائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي يحمل لقبها الموسم الماضي.

وكان أحمد مجاهد قد وضع شرط وحيد للموافقة على طلب تأجيل مباريات للنادي الأهلي وهو اللعب أثناء الأولمبياد بدون لاعبيه وهو ما وافق عليه الأهلي وفقًا لبيانه الصادر اليوم.

وجاءت تصريحات مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة على النحو الآتي:-

عن شكوى الأهلي قال: هناك بعض النقاط يجب أن نكون واضحين فيها، أولًا يجب أن نعترف أن الجدول صعب جدًا وهذا أمر لا جدال فيه ولكن الموسم الحالي بدأ في الأسبوع الثاني من ديسمبر الماضي ومن المفترض أن ينتهي بالكثير يوم 30 سبتمبر القادم وهذا موعد متأخر وليس مبكر، كما أن إيقاف الموسم الماضي لمدة أربع اشهر بسبب فيروس كورونا أثر على الموسم الجاري.

كلنا نعلم بشكل جيد أن استكمال الموسم الماضي سيؤثر على الموسم الحالي وهذه كانت رغبة متواجدة من الجميع، كما أن بداية شهر يونيو القادم هناك تصفيات كأس العالم وهناك مباراتين انجولا والجابون وفي سبتمبر مباراة ليبيا ذهاب وعودة.

هناك إشاعة خرجت لا أعرف مصدرها أن هناك مباراة يوم 30 أبريل في الجونة ويليها مواجهة الأهلي مع غزل المحلة يوم 2 مايو، منذ بداية إعلان جدول الدوري ومباراة المحلة والأهلي يوم 3 مايو، مباراة غزل المحلة في الدور الأول المفروض كانت في المحلة والأهلي طلب إقامتها في القاهرة على أن يلعب الدور الثاني بالمحلة، يمكن وقتها الأهلي لم تكون الصورة واضحة أنه سيضغط في الدور الثاني.

لا يوجد أي مخرج لتأجيل مباراة في الدوري المصري لمدة يوم واحد إلا خلال فترة التوقف وأثناء تواجد المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو، والحل الوحيد لو الأهلي موافق أن نقلل له ضغط المباريات أن يلعب أثناء فترة توقف الدوري للمنتخب وبشرط أن الفريق المنافس للأهلي في الدوري يوافق هو الأخر.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

Comments

عاجل