المحتوى الرئيسى

«الفيفا» يفك الجدول المضغوط للدورى

05/06 19:36

كتب : محمد العقاد

الحل من «فيفا».. انفراجة فى بطولة «الدورى المضغوط» بعد أن أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» أمس، تأجيل مباريات تصفيات أفريقيا والمؤهلة لكأس العالم والتى من المقرر أن تلعب فى يونيو المقبل للمونديال التى ينظمها قطر العام القادم.

وأفاد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، أن قرار التأجيل جاء بسبب جائحة فيروس كورونا وجاء بيان «فيفا» كالتالى.. أكد فيه أنه بالتعاون مع الإتحاد الأفريقى لكرة القدم، فقد تقرر تأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 والتى كان من المقرر أن تُلعب فى يونيو المقبل.

وقد تم إعادة جدولة مباريات التصفيات لتقام خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر هذا العام بالإضافة إلى مارس العام المقبل.. ومن المقرر أن يشارك المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم حيث يتواجد منتخب الفراعنة فى المجموعة السادسة مع كل من ليبيا والجابون وأنجولا.

ومع تأجيل مباريات المنتخب الوطنى من المفترض طبقاً لآخر جدول تم إعلانه من اتحاد الكرة أن هناك توقفا دوليا للمنتخب الوطنى الأول وبدأ معسكره بتاريخ 31 مايو المقبل حتى منتصف يونيو لخوض مباريات تصفيات المونديال، ويتوقف الدورى بتاريخ 28 مايو، ثم يلعب مباريات كأس مصر حتى نهاية مايو، وتعود بطولة الدورى مرة أخرى بتاريخ 17 يونيو المقبل.. فهل يستغل اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد هذه الفترة «التوقف الدولى» ويعدل مرة أخرى فى مباريات الدورى هذه الفترة ويفك ضغط مباريات الدورى لهذا الموسم أم يبقى الوضع كما هو عليه!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل