المحتوى الرئيسى

حرب البيانات.. الأهلي يتصدر شكاوى جديدة للزمالك

05/06 19:44

واصل الزمالك المصري خطواته التصعيدية ضد اتحاد كرة القدم المصري واتحاد اليد، نتيجة بعض القرارات الصادرة منهما خلال الفترة الأخيرة.

وتقدم مسؤولو الزمالك بشكوى رسمية للجنة الأولمبية المصرية ضد الاتحادين، استعرض خلالها "المخالفات المرتكبة بحق النادي".

وقالت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، إن اتحاد الكرة المصري "ارتكب مخالفات بخصوص بطولة الجمهورية ٩٩، والتي شهدت مخالفة واضحة للوائح المنظمة للبطولة، بعدم منح الزمالك لقب المسابقة بحسب اللائحة".

وقرر مسئولو اتحاد الكرة اللجوء لمباراة فاصلة بين الزمالك والأهلي لحسم لقب بطولة ٩٩، قبل أن يستقر على تأجيل المباراة لاحقا.

وبحسب اللائحة المنظمة للبطولة والمعتمدة من اتحاد الكرة، فإن الزمالك هو بطل الجمهورية ٩٩، إلا إن اتحاد الكرة قرر مخالفة اللائحة، حسب بيان النادي.

تقدمت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، بخطاب إلى اللجنة الأولمبية المصرية تستعرض فيه المخالفات التي قامت بها اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة اليد.

جاء ذلك بخصوص القرار الصادر عن اتحاد اليد بجلسة ١ مايو/ أيار، باعتبار الزمالك بطلا لدوري المحترفين موسم 2019-2020، واعتبار الأهلي بطلا لكأس مصر للرجال لنفس الموسم، باعتبار أن الزمالك والأهلي حاملي لقب البطولتين في الموسم قبل الماضي.

وذكر الزمالك في خطابه الرسمي أن "القرار الصادر عن اللجنة، يعتبر مخالفة صارخة للوائح النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة اليد، وكذا مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد والمعايير والمواثيق الأولمبية الدولية، لأنه لا يوجد ما يسوغ منح الأهلي لقب كأس مصر".

واختتم بقوله: "أهدر اتحاد اليد مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة وعدالة المنافسة فيما يخص بطولة كأس مصر التي تم إيقافها من الدور قبل النهائي، وذلك بالمخالفة للوائح النظام الأساسي لاتحاد اليد والاتحاد الدولي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل