المحتوى الرئيسى

تموين الشرقية: استلام 384 ألف طن قمح محلي منذ 20 أبريل الماضي

05/06 17:58

أكدت المهندسة فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية ومدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، أن الجهات المسوقة للأقماح المحلية قامت باستلام وتوريد 384 ألف طن قمح محلي من خلال 46 موقعا ما بين صوامع ومطاحن ومواقع تابعة للبنك الزراعي المصري خلال فترة ما بين 20 أبريل الماضي وحتى الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري.

وقالت "عبد الرحمن" لـ"الدستور"، إن محافظة الشرقية تحتل المرتبة الأولى في عمليات التوريد والإنتاج الاقماح المحلية على مستوى الجمهورية وتليها محافظة المنيا.

وأوضحت  وكيل وزارة التموين، أن المطاحن تقوم حاليا بالسحب والطحن للأقماح المستوردة بنسبة 100% لحين الانتهاء من موسم توريد للأقماح المحلية حتي منتصف شهر يوليو المقبل لافتة  إلى أن قرار اللجنة العليا للأقماح بطحن الاقماح المحلية وخلطها بالمستوردة بعد انتهاء الموسم.

وأضافت عبد الرحمن أن الكميات المستلمة من الأقماح من خلال الجهات المسوقة للأقماح جهات من بينها مطاحن شرق الدلتا والبنك الزراعي ومطاحن شمال وجنوب القاهرة تقوم باستلام أقماح لن تزيد رطوبتها عن 12% إلى 13% .

ولفتت إلى أن قرار إرجاء التوريد لمدة 5 أيام ليوافق يوم 20 أبريل الماضي بدلا من 15 أبريل الماضي لمحافظة الشرقية والوجه البحري بالكامل جاء للصالح العام ولصالح التوريد الأقماح المحلية حتى لا يتسبب في زيادة الرطوبة المسموحة.

فيما أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عمليات توريد القمح تتم وسط إجراءات احترازية كبيرة داخل الصوامع وأماكن الاستلام الأخرى التي يصل عددها إلى 450 موقعا لاستلام القمح المحلي، كما وجه المصيلحي رؤساء الشركات بتوفير الماسكات وكذلك المطهرات داخل نقاط الاستلام لتوزيعها علي الموردين وقائدي السيارات إن لزم الأمر، أضافة الي التعقيم المستمر للسيارات داخل مواقع التسليم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن نسب التوريد وصلت لـ1.4 مليون طن قمح محلي منذ بدء فتح عمليات استلام الأقماح في منتصف الشهر الماضي حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل