المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء: فرص عمل ودعم لأسر شهداء ومصابي مكافحة الإرهاب

05/06 17:17

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن وجود المحاور المقترحة، سيوفر حلول تكفي العريش 50 عامًا، مضيفًا: "بدأنا العمل في المحور الساحلي من الريسة حتى مبنى المحافظة".

وأضاف محافظ شمال سيناء، في حديثة الأسبوعي مع الإذاعة المحلية، أن حجم الطلب على الغاز بعد افتتاح محطة الغاز بالمنطقة الصناعية في تزايد.

وعلى صعيد آخر أشار إلى وجود رصيد يكفى لمدة 3 شهور من السلع التموينية، ورصيد مطمئن من الدقيق والقمح.

وأوضح أنه سيتم افتتاح سوق الجملة بالعريش بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى أن محطة تعبئة الغاز للسيارات خفضت من مشكلة تكدس السيارات، وسيتم فتح محطة للبنزين بالشيخ زويد.

وأضاف المحافظ، أنه تم التصديق على 239 حالة صرف تعويضات المنازل بالشيخ زويد، وتم رفع نسبة التعويضات فيها إلى 25% لتناسب الأسعار الجديدة وتعويضات رفح تسير بمعدلها الطبيعى، وأنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بتعديل حدود ميناء العريش، والمحافظة قدمت كل ماتم حصره والأمر متروك لمتخذ القرار.

وتابع أنه سيتم خلال المرحلة القادمة، تجهيز المركز التكنولوجي بالعريش وتدريب المهندسين والاستعانة بكلية الهندسة جامعة بورسعيد لإصدار رخص بناء مؤمنة ومميكنة، وأن محافظة شمال سيناء مرحلة ثانية فى مبادرة حياة كريمة، وهناك 6 قرى دخلت في مبادرات مختلفة.

ووجه الشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على دعمه لقرى الشياحة والغرقدة بوسط سيناء، ورفع كفاءة هذه القرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل