المحتوى الرئيسى

نقيب صيادلة القاهرة يخاطب رئيس الوزراء لحل أزمة تكليف دفعتي 2018 و2019

05/06 16:40

• الشيخ يقترح توسيع دائرة التكليف ليشمل المستشفيات الجامعية وشركات الدواء

خاطب نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ محمد الشيخ، رئيس مجلس الوزاء مصطفى مدبولي، بشأن أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2018-2019، موضحا أن وزارة الصحة أعلنت لأول مرة في تاريخها عن تكليف دفعتين من خريجي كليات الصيدلة في سابقة لم تحدث مع قطاع آخر لا أطباء ولا أسنان ولا تمريض أو حتى فنيين، مما يعني الاحتياج إليهم وتوافر درجات مالية لهم، خاصة أنهم تخرجوا منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

وأضاف الشيخ، في خطابه الذى حصلت "الشروق" على نسخة منه، أنه بعد إعلان النتيجة جاءت مخيبة لآمال العديد منهم من ناحية عدد المكلفين والآلية التي تم التوزيع عليها، مما آثار حفيظة هؤلاء الشباب وجعلهم في حالة غضب شديد بعدما وجدوا زملاؤهم المكلفين في الوزارة وقد أبلوا بلاء حسنا فيما أسند إايهم في جميع الحملات القومية سواء في حملة 100 مليون صحة أو فيروس سي وكافة الحملات القومية وحاليا التطعيمات الخاصة بكورونا مما جعلهم يشعروا بأن الوزارة عاقدة العزم على الاستعانة بهم في قطاعات أخرى، ولكن ما حدث أصابهم بيأس وإحباط شديد.

وطالب نقيب صيادلة القاهرة بتوسيع الاستعانة بالصيادلة في المجالات الإدارية وإتاحة الفرصة للأطباء، وهم كما يعلم الجميع يعانوا من نقص شديد.

ودعا مجلس الوزراء إلى عدم قصر التكليف على وزارة الصحة وتوسيع دائرة التكليف ليشمل وزارة التعليم العالي (المستشفيات الجامعية)، وكذلك وزارة قطاع الأعمال ليشمل شركات الدواء، وهيئة الدواء المصرية وهيئة سلامة الغذاء وهيئة الشراء الموحد، والتي أصبحت الشركة المصرية لتجارة الأدوية وشركة الجمهورية التابعة لها وهيئة التأمين الصحي الشامل، وغيرها من كل القطاعات ذات الصلة التي تحتاج إلى صيادلة في عملها للوصول إلى الاحتياجات الفعلية.

وأضاف: "متأكدون أنها لو تمت سوف تتجاوز أعداد كامل الدفعتين ولا نترك هؤلاء الغاضبون للتلاعب بمن لهم أجندات وأيدلوجيات ضد توجهات الدولة المصرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل