المحتوى الرئيسى

78 مليار درهم تداولات الأجانب غير العرب ببورصتي الإمارات في 90 جلسة

05/06 16:33

ارتفع إجمالي قيمة صفقات المستثمرون الأجانب من غير العرب بأسواق المال الإماراتية إلى 78 مليار درهم منذ بداية 2021 و حتى اليوم.

وكشفت الأرقام التي توثقها بورصتا أبوظبي و دبي، استمرار تدفق السيولة الأجنبية غير العربية إلى أسواق المال الإماراتية

 ما رفع اجمالي قيمة صفقات المستثمرون الأجانب من غير العرب إلى نحو 78 مليار درهم بيعا وشراء منذ بداية العام 2021 و حتى اليوم "نحو 90 جلسة" وذلك وفقا للأرقام.

وأظهر الأرقام ذاتها أن عمليات التداول التي نفدها المستثمرون الأجانب من غير العرب أسفرت عن ارتفاع صافي استثماراتهم في الأسواق المالية إلى نحو 1.7 مليار درهم تقريبا منذ بداية العام الجاري.

و يعكس الحجم الكبير للسيولة الأجنبية غير العربية التي تم ضخها في الأسواق المالية منذ بداية العام الجاري الثقة الكبيرة التي باتت تحظى بها أسواق الإمارات من قبل هذه الشريحة من المستثمرين.

وشكلت تداولات المستثمرين الأجانب من غير العرب نحو 32% من إجمالي التداولات المسجلة في الأسواق المالية منذ بداية العام الجاري وهي من أعلى النسب المسجلة في الأسواق منذ عدة سنوات.

وتفصيلا فقد بلغ إجمالي تداولات الأجانب في سوق أبوظبي للأوراق المالية 67.1 مليار درهم بيعا وشراء منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم الخميس، حسب الأرقام الصادرة عن السوق.

وجاءت حصيلة تعاملات الأجانب في سوق العاصمة نتيجة عمليات شراء بقيمة 34.1 مليار درهم يقابلها عمليات بيع بقيمة 32.95 مليار درهم وبذلك بلغ صافي الإستثمار لهذه الشريحة من المستثمرين 1,15 مليار درهم تقريبا في فترة الرصد.

وفي سوق دبي المالي بلغ إجمالي تداولات الأجانب غير العرب 10.9 مليار درهم بيعا وشراء منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخ 6 مايو/أيار الجاري وفقا للأرقام الصادرة عن السوق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل