المحتوى الرئيسى

جنايات جنوب سيناء تقضي بالسجن المشدد 15 عاما لقاتلة ابنها بشرم الشيخ

05/06 12:33

أصدرت محكمة جنايات جنوب سيناء، في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار سعيد محمد رئيس محكمة جنوب سيناء، وعضوية المستشارين ممدوح محمد، وإيهاب محمد، وعبد الرحمن عبد العزيز سكرتير المحكمة، بالسجن المشدد ١٥ عامًا لقاتلة ابنها بشرم الشيخ.

وتعود وقائع القضية إلى 25 مايو ٢٠١٩، بعد ورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة طفل غريق أمام شاطئ الفنار في شرم الشيخ.

وفرغت المباحث كاميرات المراقبة، التي كشفت أن الأم وتدعى "د. ع" مواليد 1993 من محافظة البحيرة، وراء ارتكاب الجريمة.

وجرى ضُبط المتهمة، خلال ساعات، واعترفت بقتل طفلها لخلافات أسرية، واعترفت في التحقيقات أنها هربت من الإسكندرية دون إصدار شهادة ميلاد للطفل رغم أنها متزوجة رسميًا، وكانت تتحايل على الجميع من أجل تطعيم الطفل في المراكز الطبية التي توجد في شرم الشيخ.

وكشفت التحريات أن المتهمة متزوجة رسميًا منذ 2016 من شخص يقيم في محافظة الإسكندرية، والزواج مسجل بمصلحة الأحوال المدنية، وأنه عقب إنجابها الطفل القتيل "مالك" هربت به إلى شرم الشيخ بسبب خلافات أسرية مع زوجها، وأقامت بإحدى الشقق التابعة للقرى السياحية بشرم الشيخ بمفردها مع طفلها القتيل.

كما أكدت التحريات، أن المتهمة كانت تعمل في عدة مناطق، منها ملاهي ليلية، مراكز صحية، وتبين أنه سبق اتهامها في عدة قضايا، مثل: "التحريض على الفجور، والسكر والضرب".

وقال جيران المتهمة، إنه قبل الحادث بساعات كان الطفل القتيل "مالك" يلعب في شقة جارتها، وطلبت المتهمة أن تصطحب الطفل بحجة أنها معزومة على الإفطار في الخارج، واكتشفوا بعد ذلك وفاة الطفل غرقًا بشاطئ الفنار من خلال الصور التي نشرت له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنها أدلت بهذه المعلومات في تحقيقات النيابة.

وأكد الطب الشرعي الذي ناظر الجثة وأخذ عينة الحامض النووي "DNA"، أن الوفاة نتيجة "اسفكسيا الغرق"، ولا يوجد أي آثار خنق كما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول خنق القاتلة الطفل وإلقائه في المياه.

وأخذ الطب الشرعي عينة الحامض النووي للأم والطفل، لتحليلها ومطابقتها، كما جرى استدعاء والد الطفل، وأخذ عينة الحامض النووي لمطابقتها بعينة الطفل.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل