المحتوى الرئيسى

نائب أمير المنطقة الشرقية بالسعودية يجتمع مع القائم بالأعمال القطري

05/06 17:27

اجتمع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، الخميس، مع القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السعودية، حسن بن منصور الخاطر.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في بيانٍ لها اليوم، عبر موقعها الرسمي، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وكان القائم بالأعمال القطري، قد اجتمع أمس الأربعاء، مع الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، لبحث العلاقات الثنائية بين الرياض والدوحة.

زيارة مسؤولين سعوديين إلى قطر

بينما في آواخر أبريل الماضي، استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الأمير تركي بن محمد بن فهد54-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A-%D8%A8%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D9%81%D9%87%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2'>تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث نقل له، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت زيارة الأمير تركي بن محمد بن فهد، إلى قطر، بعد يومين من زيارة سابقة أجراها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى العاصمة القطرية الدوحة.

والتقى وزير الخارجية السعودي، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث سلَّمه رسالة خطية من العاهل السعودي، تتضمن دعوة له لزيارة المملكة.

كما عقد الأمير فيصل بن فرحان، جلسة مباحثات ثنائية مع وزير خارجية قطر، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة.

وتناول الجانبان خلال جلسة المباحثات تفعيل آليات مجلس التنسيق السعودي القطري وكل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير العمل المشترك بمختلف مجالات التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين.

المصالحة الخليجية واتفاق العُلا

وتأتي اللقاءات المتبادلة الأخيرة بين المملكة العربية السعودية وقطر، بعد مرور أربعة أشهر منذ توقيع اتفاق العُلا، خلال أعمال القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين، التي استضافتها مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير الماضي.

وبموجب الاتفاق الأخير، تم إعلان المصالحة الخليجية بين قطر ودول الرباعي العربي "السعودية، الإمارات، مصر، والبحرين" وإنهاء المقاطعة العربية للدوحة التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات منذ إعلان المقاطعة في الخامس من يونيو 2017.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل