المحتوى الرئيسى

ارتفاع معدلات توريد القمح بالإسكندرية.. وصل إلى 47 آلاف طن 

05/06 17:52

وكانت مديرية الزراعة بالإسكندرية برئاسة المهندس طارق زكي، وكيل الوزارة، بدأت موسم توريد القمح إلى صوامع مديرية التموين، وفقًا للجدول المعلن عن بدء التوريد في 20 أبريل الماضي، بعدما شهد موسم التوريد الجاري تأخير عن كل عام بسبب تقلبات الطقس.

أكد «زكي» التنسيق الكامل مع مديرية التموين لتجهيز الصوامع والشون والبناكر، خلال الفترة الجارية، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا العام يتجاوز 74 ألف فدان موزعة على الإدارات الزراعية المختلفة.

من جهتها، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة، بدء موسم توريد الأقماح المحلية، حيث تم تشكيل 6 لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة بزيادة عدد اللجان عن العام الماضي.

وتتكون اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين، وعضوية عضو من مديرية الزراعة، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من جمعية القبانية، وعضو من الجهات المسوقة.

تشكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة وعضوية العاملين المعنيين، حيث سيتم وضع الأقماح الموردة بصومعة برج العرب، والتي تبلغ سعتها 90 ألف طن، وصومعة مجمع السلام، وتبلغ سعتها 90 ألف طن، وصومعة الكينج مريوط، وسعتها تبلغ 60 ألف طن، وصومعة الناصرية، والتي تبلغ سعتها 60 ألف طن. 

وأكد المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أنه من المتوقع زيادة نسب التوريد الأقماح المحلية هذا العام، لزيادة المساحة المنزرعة والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة، حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام 74 ألف و702 فدان.

وأوضح أن المختصين يبدأون بقسم صيانة الحبوب بالمديرية برئاسة أماني حلمي وفريق العمل التابع لها بالعمل على قدم وساق، لتحقيق بداية قوية لموسم التوريد هذا العام، لضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.

ولفت إلى أن سعر توريد القمح المحلي هذا العام، زاد عن الأعوام السابقة، بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 725 جنيها، ودرجة النقاوة 23 قيراط بسعر 715 جنيها للأردب، ودرجة النقاوة 22.5 قيراط 705 جنيها للأردب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل