المحتوى الرئيسى

أحمد حلاوة يكشف علاقته بكنيسة بطرس بعد ظهورها في الاختيار 2: "أبونا جرجس عالجني" | فيديو

05/05 23:19

كشف الفنان القدير أحمد حلاوة عن علاقة قديمة تربطه بكنيسة بطرس، التي ظهرت في مسلسل "الاختيار 2"، ويجسد فيه شخصية "عم عادل".

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز عبد الفتاح في برنامج "تحت الشمس" على قناة الشمس، تحدث أحمد حلاوة عن شخصية "عم عادل"، الذي اكتشف المشاهدون بعد مدة من عرض المسلسل أنه مسيحي، وقال: "الجميل في الموضوع أن كنيسة بطرس مواجهة للعمارة التي تربيت فيها، ونحن - مسلمون ومسيحيون - كنا نلعب في المنطقة الخالية خلف كنيسة بطرس، التي بنيت فيها الكاتدرائية."

وأضاف: "أذكر وأنا طفل حصل لي حرق في رجلي، وكان أبونا جرجس موجودا في الكنيسة البطرسية، وعنده شجرة خروع، فكان يقصها ويعالجني بزيت الخروع، وكانت والدتي ترسلني له بحلة محشي بالليّة لأنه كان يحبها. وحتى اليوم يكلمني أصدقائي المسيحيون الذين تربوا معنا في البيت والشارع والمدرسة، وهم من أعز الناس لي."

وكشف أحمد حلاوة أنه لم يكن يعرف في البداية أن "عم عادل" في المسلسل مسيحي، وقال: "كاتب السيناريو والمخرج قاما بتضفير الشخصية مع الأحداث بحيث تظهر بهذا الجمال والبساطة، وأن غير متفاجئ من سلوك هذه الشخصية مع الشخصيات الأخرى. أنا على المستوى الشخصي عشت حياتي كلها بين مسيحيين أصدقاء مقربين، وكان والدي خريج أزهر وعقلية مستنيرة جدا، وتربية أولادي أيضا بنفس الطريقة، وبناتي خريجات مدارس راهبات."

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل