المحتوى الرئيسى

تغيير الخطة بالكامل بسبب صلاح.. ليفربول يتحرك لضم “مايسترو البوندسل

05/05 23:06

بدأ العريق الإنجليزي ليفربول في التحرك لصناعة فريق جديد يستطيع تنفيذ أحلام وطموحات الجماهير، وكذلك تحقيق الألقاب خلال الفترة المقلبة، لتُغيير خطة الميركاتو بالكامل من أجل صلاح وما يحدث دخل أرقة الأنفيلد رود وبدعم فني من التقني الألماني يورجن كلوب.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

اعترف أوليفر مينتزلاف، الرئيس التنفيذي لنادي لايبزيج الألماني، بإمكانية رحيل بعض اللاعبين من صفوف فريقه، خلال نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

وتأتي تصريحات أوليفر، بعدما أشارت صحيفة “بيلد الألمانية” إلى رغبة نادي ليفربول الإنجليزي، في التعاقد مع الدولي النسماوي، مارسيل سابيتزر، صانع ألعاب لايبزيج.

وقال مينتزلاف في تصريحات نقلتها صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية: “مع الوافدين الجُدد، لدينا الآن فريق يتكون من 25 لاعبًا للموسم الجديد”.

وأضاف: “من المُقرر أن يكون لدينا 21 لاعبًا، لذا سيحدث شيء آخر، هذا أمر منطقي، لا يُمكننا الشراء فقط، ولكن علينا أيضًا التخلي عن اللاعبين من وقت لآخر”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “أنا لا أستبعد على الإطلاق إمكانية أن نعزز أنفسنا أكثر. هذا له علاقة بالتخطيط الجيد على المدى الطويل للفريق”.

وفي ذات السياق، أشارت الصحيفوة الإنجليزية المُقربة من ليفربول إلى إدارة الريدز قد تواصلت مع كلوب حول مستقبل وشكل الفريق بالموسم المقبل، حيث يُريد الألماني العودة لخطته السابقة بوجود صانع ألعاب حقيقي في المركز رقم 10، ليُزيد الجانب الهجومي قوة، خاصًة في ظل تراجع مستوى فيرمينو والأقرب للرحيل، وكذلك ساديو ماني.

وأفادت التقارير إلى أن ليفربول ينوي بناء فريقًا جديدًا حول الفرعون المصري المتألق محمد صلاح، خاصًة وأن كلوب ينوي الاعتماد عليه في مركز رأس الحربة بداية من الموسم المقبل، بينما سيدفع بجوتا في مركز الجناح الأيمن.

ويُعد سابيتزر أحد أهم لاعب الدوري الألماني خلال الموسم الجاري، فعلى الرغم من كونه قد سجل 8 أهداف فقط، وصنع 6 آخرين خلال 34 مباراة في مختلف البطولات، إلى أنه صاحب أكبر معدل في صناعة تمريرات مفتتاحية بـ41 تمريرة حاسمة كأفضل صانع ألعاب في الدوري الألماني، حيث تلقبه الصحف الألمانية بـ”المايسترو”.

حالة التألق التي يعيشها محرز مع مانشستر سيتي وتألقه في الفترة الحاسمة من الموسم جعلته الأوفر حظا بالفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2021 على حساب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول.

النجم الجزائري نجح في التسجيل وصناعة الأهداف خلال مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي ولعب دور مهم في قيادة رجال المدرب بيب جوارديولا للوصول للمباراة النهائية كما أصبح الفريق على بعد نقطتين فقط من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

رياض محرز أمام باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا سجل هدف في مباراة الذهاب من تسديدة قوية قبل أن يسجل هدفين في مباراة الإياب ليلعب دور البطل ويقود الفريق للوصول للنهائي.

مانشستر سيتي ورياض محرز سينتظر الفائز من مباراة ريال مدريد مع تشيلسي في نصف النهائي الأخر لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو الجاري في العاصمة التركية إسطنبول.

ونجح صلاح في أن ينسي جماهير ليفربول خيبات الآمل في اللاعبين الذين ارتدوا الرقم 11 قبله من خلال تسجيله الكثير من الأهداف وإعادة النادي لمنصات التتويج من جديد سواء محليا أو قاريا.

أخر 5 لاعبين ارتدوا القميص رقم 11 في ليفربول كان أبرزهم يوسي بن عيون الذي سجل 29 هدف وصنع 19 تمريرة حاسمة خلال 3 مواسم قبل أن يرحل وينتقل للعب في صفوف تشيلسي ومقابل 7 ملايين يورو بالإضافة إلى الإسباني البرت رييرا الذي لعب 50 مباراة بقميص ليفربول سجل خلالها 5 أهداف فقط وصنع 5 أهداف اخرين.

وجاء بعده الأرجنتيني ماكسي رودريجز ولعب لمدة موسمين بقميص ليفربول وسجل 17 هدفا وصنع 7 أهداف لزملاءه وشارك في فوز الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2012 ثم المغربي أسامة السعيدي الذي لم يقدم إضافة واضح لليفربول حيث شارك في 12 مباراة فقط وغادر النادي سريعا.

أخر اللاعبين الذين ارتدوا القميص 11 قبل محمد صلاح هو البرازيلي روبرتو فيرمينو قبل أن يغير رقمه إلى الرقم 9 بعد التعاقد مع صلاح الذي فضل ارتداء القميص 11 الذي تألق به مع روما الإيطالي.

نجح نجم منتخبنا الوطني ونادي آرسنال الإنجليزي محمد النني من قيادة فريقه لتحقيق فوز صعب على نيوكاسل بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد النني تمكن من تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الاول والمباراة بعدما تلقى نجم وسط ملعب الجانرز كرة عرضية لمسها الجابوني إيمريك أوباميانج لتذهب للنني الذي استلم الكرة بشكل رائع قبل أن يوجه صاروخ بقدمه اليمنى من على حدود منطقة جزاء الخصم تسكن شباك نيوكاسل وتعلن عن الهدف الأول.

هدف بيرلو العرب هو الثالث له هذا الموسم والخامس في مسيرته مع آرسنال، بعدما سجل ثلاثة أهداف من قبل في الدوري الأوروبي، وهدف شهير أمام برشلونة، وهو ما يؤكد أن النني يعمل على نفسه بقوة خاصة على مستوى التسديد من بعيد وأنه دائمًا يكون حل سحري في تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق.

وسجل محمد النني هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لينضم لقائمة تاريخية للمحترفين المصريين الذين تمكنوا من التسجيل في الدوري الأكثر إثارة بالعالم وهم ” أحمد حسام ميدو – عمرو زكي – أحمد المحمدي – حسام غالي – محمد صلاح – أحمد حجازي – رمضان صبحي – محمود حسن تريزيجيه “.

ويقدم لكم فريق عمل موقع كورة11 تقييم النجم الدولي المصري محمد النني من خلال موقع هوسكورد المتخصص في الأرقام والإحصائيات لنتعرف بلغة الأرقام ماذا قدم الملك أمام نيوكاسل في الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز:-

عدد مرات لمس الكرة: 63.

يومًا تلو الآخر، يواصل الفرعون المصري محمد صلاح الجناح الطائر لفريق ليفربول الإنجليزي في كتابة أرقام أسطورية تُخلد اسمه في تاريخ الساحرة المستديرة على مر التاريخ، ليسجل أمام نيوكاسل ويصل لرقم خرافي جديد في سماء القارة العجوز.

سقط العريق الإنجليزي ليفربول في فخ التعادل أمام نظيره نيوكاسل يونايتد، بنتجة هدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الـ33 من البريميرليج، وسجل هدف الريدز الوحيد، نجمنا الدولي محمد صلاح.

وبعدما سجل صلاح في مرمى نيوكاسل رفع رصيده من الأهداف مع كل الأندية التي لعب لها في كل البطولات إلى ٢٠٠ هدف، وفي بطولات الدوري نجح في تسجيل 150 هدفًا.

ونجح محمد صلاح في تسجيل رقم قياسي خلال مباراة ليفربول ونيوكاسل، حيث بات اللاعب المصري أول لاعب بتاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر بثلاثة مواسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، علما بأن روبي فاولر، وفيرناندو توريس، ولويس سواريز، حققوا هذا الرقم في

ويُعد انجاز صلاح في سماء أوروبا بتسجيله 188 هدفًا، هو أعظم انجاز للاعب مصري أو عربي على مر التاريخ داخل القارة العجوز، بالإضافة إلى تسجيله لـ12 هدفًا رفقة المقاولون العرب قبل انطلاق مسيرته الاحترافية في أوروبا.

وجاءت أهداف الفرعون الـ200 على النحو التالي:

1-احرز صلاح 123 هدفًا رفقة ليفربول، وصنع 45 آخرين، خلال 198 مباراة.

2-سجل مو مو أيضَا رفقة روما الإيطالي 34 هدفًا، وصنع 22 آخرين، خلال 83 مباراة.

3-كما استطاع صلاح تسجيل 9 أهداف رفقة فيرونتينا الإيطالي، وصنع 4، خلال 26 مباراة.

4-وسجل ابن النيل 12 هدفًا وصنع 6 آخرين رفقة المقاولون العرب خلال 44 مباراة.

5-واحرز مع بازل السويسري 20 هدفًا وصنع 17 آخرين خلال 79 مباراة.

6-وخاض مع تشيلسي الإنجليزي 19 مباراة، سجل خلالهم هدفين، وصنع 4 آخرين.

ليصبح مجموع أهدافه كلاعب كرة قدم محترف طوال مسيرته لـ200 هدفًا خلال 449 مباراة، كما صنع 98 آخرين.

كما يقترب محمد صلاح من تسجيل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 95 هدفًا خلال مواسمه مع فريق الريدز.

ونجح صلاح في تسجيل 28 هدفًا في 58 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

لم يحتاج محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول، سوى 3 دقائق فقط لتسجيل أول أهداف فريقه في مرمى نيوكاسل في لقاء الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد.

جاء هدف صلاح بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق الماضية ضد ليدز يونايتد، بقرار من المدرب الألماني يورجن كلوب الذي دفع به كبديل في الدقيقة 70 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

ونجح صلاح في دخول تاريخ ليفربول من أوسع الأبواب بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 20 هدف أو أكثر في ثلاث مواسم مختلفة بعد تسجيله الهدف الأول في شباك نيوكاسل.

وعلى مدار تاريخ ليفربول لاعبان فقط سجلا أكثر 20 هدف في موسمين مختلفين هما روبي فولر موسمي 1994/95, 1995/96 ولويس سواريز موسمي 1994/95, 1995/96 لكن النجم المصري نجح في تخطي الثنائي وحقق رقم قياسي سيبقي باسمه لفترات طويلة.

هدف صلاح في شباك نيوكاسل هو الأول للريدز في الشوط الأول على ملعب أنفيلد منذ بداية العام الحالي خاصة وأن الفريق واجه سوء توفيق كبير على ملعبه.

ووصل صلاح للهدف رقم 20 في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم في المركز الثاني بين ترتيب الهدافين وبفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام صاحب المركز الأول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل