المحتوى الرئيسى

«تاج الدين» يكشف حقيقة ظهور إصابات كورونا بالسلالة الهندية في مصر| فيديو

05/05 20:46

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، حقيقة رصد  حالات لفيروس كورونا المتحور الهندي في مصر.

وقال تاج الدين ، خلال هاتفية مداخلة ببرنامج "اليوم"، المُذع عبر فضائية "اليوم": "السلالة المتحورة انتشرت في 20 بلدا حول العالم، ووصلت إلى 3 بلدان في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد تاج الدين أنه "حتى الآن لم يصل إلى مصر، وهناك حالة ترقب وتحسب واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من احتمالية وجوده في مصر".

وأضاف تاج الدين، أنه لم نرصد أي حالات لفيروس كورونا المتحور الهندي في مصر"، لافتا إلى أن مصر تسعى للحصول على أكثر عدد متاح من اللقاحات المعتمدة دوليا، موضحا أن  قرارات الحكومة اليوم بشأن غلق المحال والمولات التجارية وإجازة عيد الفطر واضحة ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، مؤكدا: "هذه القرارات على عموم الجمهورية وتخص كل المواطنين وكافة المحافظات في الجمهورية".

وتابع تاج الدين أن القرارات لا تخص أي محافظة أو مكان بعينه، فهي لكافة الجمهورية، موضحا أن الدولة المصرية مستمرة في توفير اللقاحات ومراكز تلقيها، مضيفا: "ندعو المواطنين للحصول على اللقاحات المتوفرة أي كان نوعها".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل