المحتوى الرئيسى

من يتحمل تلك الأمور؟ ..خالد بيومي يطالب الأهلي بالإجابة على 6 تساؤلات

05/05 19:12

طالب خالد بيومي، المحلل الرياضي ، الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالإجابة على عدة تساؤلات بعد النتائج السيئة التتي حققها الفريق مؤخرًا.

وعانى الأهلي بقيادة موسيماني في الفترة الماضية من نتائج سيئة بسبب تراجع أداء لاعبي الأهلي، فقد خسر الفريق من الأهلي من غزل المحلة وسموحة وتعادل مع الجونة.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

من جانبه وجه الناقد والمحلل الرياضي خالد بيومي عدة تساؤلات عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: إذ قال: أتحدث دائمًا عن النادي الأهلي بما يتناسب مع قيمته وتاريخه”.

وأضاف “سؤالي للجهاز، أولًا هل الكبير يحتاج إلى شماعة؟، وتابع، ثانيًا من يتحمل جاهزية اللاعبين؟، ثالثًا من المسؤول عن الإصابات؟، رابعا من يتحمل مستوى اللاعبين؟”.

وواصل: “خامسا هل الفريق فنيًا مقنع لكم قبل الجماهير؟، سادسا هل مشاكل الفريق الفنية يتحملها الحكام؟”.

ويواجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني هجوم كبير من جانب الجماهير والنقاد في الفترة الأخيرة بسبب تراجع النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا وتواجده في المركز الثاني بمجموعته، كما فقد الأهلي 8 نقاط في آخر 5 مباريات لعبها ببطولة الدوري.

تغزل المدير الفني المخضرم خالد عيد في إمكانية لاعبي الزمالك مؤكدًا أنهم اتقل من النادي الأهلي، مشيرًا إلى أحقية تواجد ثلاث لاعبين من غزل المحلة في القوام الأساسي للمنتخب الوطني في ظل التألق الكبير لهؤلاء وخاصة المدافع القوي والصلب محمد فتح الله الذي أصبح مطمع لكبار الأندية في مصر.

وكان النادي الأهلي قد تلقى هزيمة موجعة أمام غزل المحلة في معلب الأخير بنتيجة 1-0 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وتحدث خالد عيد في تصريحات إذاعية اليوم، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني واللاعب التاريخي لنادي غزل المحلة صاحب الشعبية الجماهيرية الكبيرة:-

بكل تأكيد مواجهة نادي الزمالك كانت أصعب بكثير من مواجهة النادي الأهلي، الزمالك لديهم لاعبين كبار مثل أشرف بن شرقي الداهية وأوباما وشيكابالا وساسي جامدين أوي.

الزمالك بلغة الكورة فرقة تقيلة فيها أحسن لاعيبة في مصر لو متولي الإدارة الفنية للفريق كنت هكسر الدنيا بس للأمانة الأهلي لو كسبان عشرة بيكون عايز يزود مفيش دلع انما الزمالك العكس عنده استهتار ببعض المباريات بشكل كبير.

وبالحديث عن نجوم المحلة قال خالد عيد: أمتلك ثلاث لاعبين على أعلى مستوى فنيًا وبدنيًا في مراكز مختلفة مثل “محمد فتح الله وعمرو شعبان وأحمد عيد” الثلاثي يستحق عن جدارة الانضمام لمنتخب مصر نظرًا للمجهود الكبير لهم هذا الموسم.

وأختتم مدرب غزل المحلة تصريحاته قائلًا:« أشرف السيد الذي سجل هدف الفوز في النادي الأهلي كان من أشبال القلعة الحمراء واستغنوا عنه وذهب لجزيرة مطروح وعندما فاوضته للانتقال للمحلة دفع من جيبه عشان يلعب معانا وتعاقدت ايضًا مع محمد فتح الله مدافع المحلة ببلاش من جمهورية شبين.

وكعادة اللقاءات السابقة، دخل الأهلي بشكل سئ في الشوط الأول، إلى أن جائت التعديلات والتبديلات مع بداية الشوط الثاني.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

حيث أخرج موسيماني الثنائي غير الموفق ناصر ماهر ومحمود كهربا، ودفع بالثنائي المتألق محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، ليتمكن الثاني من افتتاح التسجيل سريعا في أولى دقائق الشوط الثاني بقذيفة مدوية بعيدة المدى سكنت شباك الحارس إسلام طارق.

هدف طاهر محمد طاهر المميز في شباك الجونة والذي سهل اللقاء على النادي الأهلي، يعتبر بمثابة رد عملي من اللاعب على مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

حيث انتقد موسيماني لاعبه مؤخرا، واتهمه بأنه غير إيجابي على المرمى، وذلك كان تفسيرا على جلوسه الدائم على مقاعد البدلاء لحساب كهربا أو الشحات او أجايي.

لذلك جاء هدف طاهر كإنقاذ للاعب، وقد يجعله من الخيارات الأساسية في تشكيل موسيماني بالمباريات المقبلة، خاصة وأنه سجل هدفا بمهارة فردية كبيرة، نادرا ما نشاهدها في الملاعب المصرية، وهو إتقان التسديد من مسافات بعيدة.

ولكن حملت الدقائق الأخيرة للقاء نبأ سيء للجمهور الأهلاوي، حيث تمكن نادي الجونة من معادلة الكفة برأسية متقنة لمدافع الأهلي السابق محمد نجيب.

يستعد نادي الزمالك للتعاقد مع الهداف أوجستين أوتو صاحب الجنسية الليبيرية، لتعويض رحيل مصطفى محمد الذي يلعب حاليًا مع جالطة سراي التركي على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف مع وجود بند أحقية الشراء، وفشل سيف الجزيري ومروان حمدي في تعويض رحيل مهاجم منتخب مصر الأول.

وأشارت تقارير صحفية أن أحد وكلاء اللاعبين عرض على إدارة الزمالك برئاسة عماد عبد العزيز المهاجم الليبيري أوجستين أوتو لاعب نادي واتانجا الليبيري للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة بعدما نجح اللاعب في إثبات نفسه بقوة ونال إشادة الخبراء في القارة السمراء.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وواصل التقرير أن الزمالك يرفض التعاقد مع اللاعب رسميًا قبل العودة إلى المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون وعرض كل فيديوهات اللاعب على الجهاز الفني بالكامل لتقييمه فنيًا قبل إتمام التعاقد مع المهاجم الهداف.

وأختتم التقرير أنه في حال إعجاب الجهاز الفني بإمكانيات المهاجم أوجستين أوتو، فسيعرضون عليه الحضور لقضاء فترة معايشة مع الفريق لتقييم مستواه في الملعب وعدم الاعتماد على الفيديوهات فقط.

جدير بالذكر أن أوجستين أوتو أبرز مهاجمي الدوري الليبيري هذا الموسم بل في إفريقيا كاملة نظرًا للمعدل التهديفي الكبير للمهاجم الرائع الذي خاض 20 مباراة نجح في تسجيل 19 هدف وصناعة ثلاثة أخرين لزملائه ليكون هداف الدوري في بلاده حتى الأن.

وكان نادي الزمالك قد نجح في تحقيق فوز كبير على الصاعد حديثًا للدوري الممتاز نادي البنك الأهلي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي حيث تأتي المواجهة ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع السابع عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرتفع رصيد الأبيض إلى النقطة 39 محتلًا بهم صدارة الدوري بينما يتجمد رصيد البنك الأهلي عند 14 نقطة في المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل