المحتوى الرئيسى

الآن/الأوراق المطلوبة للتمويل العقاري مبادرة البنك المركزي | أصول مصر

05/05 18:38

  الأوراق المطلوبة للتمويل العقاري مبادرة البنك المركزي.. يبحث عنها الكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري، حيث خصصت الحكومة  مبلغ قدره 100 مليار جنيه وذلك  لتمويل مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.    

وأطلق البنك المركزى المصرى مبادرة التمويل العقاري لمحدودى ومتوسطى الدخل، وذلك حتى تستطيع هذه الطبقة من الحصول امتلاك شقق  سكنية خاصة بهم  عبر قروض طويلة الأجل تمتد حتى 30 سنة وبفائدة مخفضة  لا تتخطى  3%.      

 الأوراق المطلوبة للتمويل العقاري مبادرة البنك المركزي     

  صورة بطاقة الرقم القومي وتكون سارية   صورة من بطاقة الرقم القومي للزوجة وتكون سارية   تقديم إيصال مرافق حديث أو فاتورة تليفون بحيث قد لا يكون مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر   قسيمة الزواج _الطلاق إن وجد.       شهادة إثبات الدخل (من الزوج والزوجة) بحسب التالي..       بالنسبة للعاملين في الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص     تقديم أصل شهادة بالدخل من الإدارة المختصة في جهة العمل صلاحيتها ثلاثة أشهر على الأكثر  أو ثلاثة إيصالات مرتب حديثة (أصل أو صور معتمدة) لإثبات مدة الخدمة المطلوبة بجهة العمل أو كشف حساب بنكي حديث يظهر تحويل المرتب (أصل أو صور معتمدة) على أن يتضمن تاريخ تحويل الراتب لعام سابق.      وبشان أصحاب المهن الحرة أو أصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية     تقديم شهادة معتمدة من أحد المحاسبين القانونين المعتمدين بالبنك المركزي أو شهادة من الضرائب تبين دخل العميل الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبية لآخر ثلاث سنوات أوكشف حساب بنكي أو كشف حساب توفير (بنكي أو بريد) حديث لمدة 6 شهور شخصي (او باسم الشركة) أصل أو صورة معتمدة من جهة الإصدار  أو اقرار بالدخل مع استعلام ميداني عن المنزل والعمل لبرنامج محدودي الدخل   وفي حالة المهن الحرة يتم استيفاء صورة من البطاقة الضريبية وصورة من ترخيص مزاولة المهنة.     وفي حال أصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية ساري يتم استيفاء صوره مستخرج رسمي حديث من السجل التجارى او الصناعى لم يمر عليه أكثر من 3 اشهر وصورة من البطاقة الضريبية     أما في حال أن الوحدة مسجلة أو في حالة التمويل بضمان وحده سكنيه أخرى.   تقديم سند ملكية مسجل خالي من الحقوق العينية للغير.   وتقديم رخصة البناء أو تصريح البناء.   وشهادة من الضرائب العقارية تفيد تكليف العقار باسم المالك وان الضرائب العقارية على الوحدة السكنية مسدده بالكامل.   وشهادة تصرفات عقارية لمدة 15سنة.   وآى مستند إضافي يتم طلبه من الإدارة القانونية.   في حال أن الوحدة قابلة للتسجيل (إفراد – شركات – جهات حكومية)   تقديم عقد ملكية الأرض مسجلة بالشهر العقاري خالي من الحقوق العينية للغير أو قرار التخصيص + محضر استلام الأرض.   وصورة من رخصة المباني.   وشهادة من الضرائب العقارية تفيد تكليف العقار باسم المالك وأن الضرائب العقارية مسدده بالكامل.   وشهادة تصرفات عقارية عن العقار لمدة 15 سنة.   موافقة جهاز المدينة أو الجهة البائعة على نقل الملكية إلي المستفيد و رهن الوحدة لصالح البنك (حال الشراء من جهات حكومية).   وتقديم الرسومات الهندسية للوحدة السكنية.   وتقديم شهادة من الحي تفيد بعدم وجود أي مخالفات على الوحدة.   وتقديم أي مستند إضافي يتم طلبه بمعرفة الشئون القانونية ( مثال: كشف تحديد مساحي موضوعه بيع لصالح العميل ورهن الوحدة السكنية لصالح بنك مصر - ............... الخ )      اقرأ أيضا 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل