المحتوى الرئيسى

آخر أخبار كورونا في مصر.. 81 إصابة بالقليوبية وأسوان ووفاة «فقوسة»

05/05 23:34

إعطاء لقاح كورونا في الدقهلية

وتشهد محافظة القليوبية إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا وسجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وفق البيان الإحصائي بمديرية الصحة بالقليوبية، بينما سجلت المحافظة 7 حالات من خارج القليوبية، و6 حالات وفيات في 4 مستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بإجمالي وفيات منذ بداية الجائحة وحتى الآن 1373حالة.

وشدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على استعدادات المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتنسيق بين الصحة والتأمين الصحي ومستشفى الجامعة في نقل المصابين بفيروس كورونا، وناشد المواطنين لاتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، والالتزام بعدم التواجد بالأماكن المغلقة، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وتطهير الأيدي باستمرار.

وأعلن مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، وفاة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ومن جهة أخرى أعلن المصدر شفاء 36 حالة من مصابي فيروس كورونا من حالات العزل المنزلي بعد خضوعهم للعزل وتطبيق بروتوكول العلاج منزليا، وعودتهم لممارسة حياتهم بعد تمام الشفاء مرتديين الكمامات تحسبا لإصابتهم مرة أخرى.

وسجلت محافظة كفر الشيح نحو 382 حالة إصابة جديدة، منذ بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا، كما سجلت نحو 38 حالة وفاة داخل المستشفيات، بينما يخضع للعلاج نحو 279 مريضا، وتعافى 65 مصابًا من الفيروس، بينما سجلت المحافظة نحو 5511 حالة إصابة منذ بدء جائحة كورونا في العالم ونحو 447 حالة وفاة.

وأعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم، خروج 46 متعافيًا بعد التحسن والشفاء التام من فيروس كورونا بمستشفيات العزل والفرز، وتحول تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، مع متابعتهم في المنزل عن طريق فرق الطب الوقائي، ومن جهة أخرى زار وفد الرعاية الحرجة بوزارة الصحة مستشفيات الغربية، يرافقه فريق الجودة ومكافحة العدوى واللجنة العلمية ولجنة الأكسجين ومشرفات التمريض ومهندس وفني الصيانة، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية واتباع بروتوكول العلاج لمرضى كورونا.

وتوفى الكابتن مدحت فقوسة، ابن بورسعيد وأول مدرب مصري يحصل على بطولة كأس العالم العسكرية، ونجم النادى المصري السابق، اليوم عن عمر ناهز 75 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد حسب ما أكده المقربون منه، وستشيع جنازته بعد صلاة العصر غدا الخميس من مسجد المتعال والدفن بمقابر بورسعيد.

ونعت نقابة أطباء الدقهلية اليوم، الدكتور أحمد محمد المتولي  النجار، استشاري الأطفال، والذي وفاته المنيه بعد إصابته بالفيروس أثناء عمله، في مستشفى النجيلة بمرسي مطروح، وتوفى في عزلها، ليرتفع عدد شهداء كورونا من أطباء الدقهلية إلى 72 طبيبا خلال مقاومة الجائحة في عامي 2020 و2021، من بينهم 21 طبيبا خلال عام 2021.

وتوسعت مديرية الصحة بالدقهلية في إعطاء لقاح كورونا فبعد استهداف أصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الغسيل الكلوي، توجهت اليوم الفرق الطبية إلى كنيسة الشهيد استفانوس بالمنصورة، وتم تطعيم عدد كبير من الأساقفة والقساوسة والرهبان بلقاح فيروس كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل