المحتوى الرئيسى

السجن 3 سنوات لـ 9 نقبوا عن الآثار في الإسكندرية

05/05 17:23

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض محمد إبراهيم خليفة، بمعاقبة بالسجن 9 أشخاص بالسجن لمدة 3 سنوات، وتغريم كل منهما 500 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين محمد جمال شاور، وطارق إبراهيم أبو الروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات محمد صالح.

- تفاصيل القضية

وكان مدير أمن الإسكندرية،قد تلقى إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة كرموز، يفيد بقيام المتهمين بالاشتراك في التنقيب عن الآثار بدائرة القسم.

و كشفت التحقيقات عندما ورد بلاغ إلى ضباط مباحث قسم شرطة كرموز، من الأهالي يفيد بقيام كل من (ج.إ.ا"، عامل بلاط، و(ط.ح.م)، عامل بناء، و(م.ع.ع)، عامل، و(ح.ع.إ)، موظف بالميناء، و(ح.ع.إ)، طالب، و(إ.ع.م)، نقاش، و(ح.ر.ح)، لحام كهربائي ،و(م.خ.إ)، عاطل، و(ع.ا.)، عاطل، بممارسة أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل تم اتخاذ اللازم وعند التواجد داخل العقار شوهد وجود حفرتين وأدوات حفر وبعض القطع الأثرية وهاتفين عليهما محادثات وصور بقيام المتهمين بأعمال الحفر.

- شهادة مفتشي الآثار 

وتبين من التحقيقات وشهادة مفتشي الآثار من المعاينة بعد العثور على ستة عشر قطعة من الشواهد الأثرية الفخار بمحل الواقعة تبين أن من بينهما وجود ست قطع أثرية وجميعها تخضع لقانون حماية الآثار فتم تحرير محضر بالواقعة وبعرضهما على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها علي المتهمين السابق.

- تجديد حبس 4 تسببوا في وفاة صديقهم خلال التنقيب عن الآثار

في سياق آخر قررت محكمة جنح المنتزه ثالث في الاسكندرية، تجديد حبس 4 عاطلين 15 يوما علي ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بالتسبب في وفاه صديقهم عقب انتهائهم من التنقيب عن الآثار بالإشتراك مع المجنى عليه بمزرعه ملك أحدهم كائنه بدائرة مركز كفر الدوار بالبحيرة قاموا بتعاطى المواد المخدرة مما أدى إلى إصابة المجنى عليه بحالة إعياء شديدة فقاموا بلفه بقطعة قماش وإستعانوا بالمتهم الرابع ونقله بإستخدام سيارته، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثة بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة.

وكان مدير أمن الاسكندرية، قد تلقى إخطار من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه، يفيد بالعثور على جثة شخص مجهول أمام قطعة أرض وملفوفة بقطعة من القماش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل