المحتوى الرئيسى

ظهر في حلقة «الاختيار2».. من هو محمد كمال قائد «جناح الإخوان المسلح»؟

05/05 14:52

سلطت الحلقة 22 من مسلسل «الاختيار2»، أمس، الضوء على مقتل الطبيب محمد كمال، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، والذي يجسد دوره سامح الصريطي.

ورصدت «الدستور» أبرز المعلومات عن الإرهابي محمد كمال.

هرب من فض اعتصام رابعة

هرب بعد فض اعتصام رابعة إلى شقة بمنطقة البساتين في القاهرة، واتخذ منها مخبأ له للتخطيط وإدارة العناصر المسلحة لجماعة الإخوان حتى قتل في تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن في 4 أكتوبر 2016، كما قتل معه حارسة الشخصي الإخواني ياسر شحاتة.

تخرج محمد محمد كمال من كلية الطب البشري جامعة أسيوط، وعمل طبيبا وانضم إلى جماعة الإخوان بعد عام من تخرجه، تقلد العديد من المناصب الإدارية المؤثرة داخل الجماعية الإرهابية، وصل لمنصب عضوية مكتب إرشاد الإخوان ومسؤولي الإدارة العليا للإخوان، بعد فض رابعه أصبح المسؤول الأول عن التنظيم المسلح للإخوان.

وأثبتت تحريات وزارة الداخلية أنه قام بإدارة وتدبير عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة بعد فض اعتصام رابعة، خطط لاغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وكذلك العقيد وائل طاحون، خطط في تنفيذ عدد كبير من العمليات الإرهابية ضد ضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة.

كان المسؤول الأول عن محاولة اغتيال المفتى الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة، وحكم عليه بالسجن المؤبد في القضيتين أحدهما سنة 2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة، والأخرى قضية رقم 2016 جنايات عسكرية أسيوط.

-أطلق النار على قوات الأمن

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل