المحتوى الرئيسى

توافد المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا في أسوان (صور)

05/05 14:52

شهد مستشفى الصدر بمدينة أسوان، اليوم الأربعاء، توافد العديد من المواطنين بمختلف الأعمار السنية، للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد،  والذي تم تخصيصه ضمن المراكز التي تم تحديدها على مستوى الجمهورية لاستقبال الأهالي بعد تسجيلهم على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.

ويأتي ذلك ضمن مجهودات الدولة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحماية المواطنين وسلامتهم، وتضمنت إجراءات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، التأكد من هوية المواطن، وإعطاء اللقاح أعلى الذراع الأيسر بالعضلة الدالية، وبعد ذلك يتم التأكد من قبل مركز المعلومات من  تسجيل حصول المواطن على الجرعة الأولى من اللقاح بمنظومة وزارة الصحة والسكان المميكنة.

-  تحديد موعد الجرعة الثانية من اللقاح

كما يتم تحديد وتسجيل موعد الحصول مع الجرعة الثانية، مع وجود عيادات مخصصة بالمركز لمتابعة المواطنين بعد تلقي اللقاحات حال ظهر أي أعراض جانبية بسيطة او متوسطة، حرصًا علي سلامة وصحة المواطنين، كما تتم تلك الخطوات أيضًا خلال الزيارة الثانية للمواطن للحصول علي الجرعة الثانية من اللقاحات.

 - خطوات الحصول على لقاح كورونا

جدير بالذكر أن خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المستجد تتم من خلال  بالتسجيل على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg ، وتقوم وزارة الصحة بتقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا.

و يقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها، و تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي، وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويتم التواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وفور توجه المواطن لمركز التطعيم، يتم مراجعة بياناته من خلال بطاقة الرقم القومي، كما يتم مراجعة أي تقارير طبية خاصة بالمواطنين من ذوي الأمراض المزمنة ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي، و المواطنين الحاصلين على لقاح "سينوفارم" سوف، سيحصلون على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل