المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة : توريد 82 ألف طن من القمح قمح إلى الصوامع والشون (صور) | المصري اليوم

05/05 13:46

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن توريد 82 ألف طن من محصول القمح إلي الصوامع والشون خلال الموسم الجديد 2021 في محافظة البحيرة، مشيرًا إلي انتظام عملية توريد القمح وعدم وجود معوقات في عملية التوريد.

محافظ البحيرة : توريد 47 ألف طن من القمح إلى الصوامع والشون (صور)

محافظ البحيرة : توريد 40 ألف طن من القمح إلى الصوامع والشون (صور)

محافظ البحيرة : توريد 33 ألف طن من القمح إلى الصوامع والشون (صور)

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم حصاد مساحة 250 ألف فدان من الأرض المزروعة بالقمح في مدن ومراكز المحافظة من إجمالي مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح في نطاق محافظة البحيرة والتى تقدر بنحو 637 ألف فدان.

وأوضح «آمنة» أن إجمالي عدد الشون والصوامع المعدة لتسليم القمح فى المحافظة هذا العام بلغت 37 صومعة وشونة، منها عدد 6 صوامع و31 شونة.

وأكد محافظ البحيرة على ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال جميع مراحل توريد القمح أثناء أعمال الفرز والإستلام وأيضًا تحديد نوعية الأقماح الموردة.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن لجنة استلام القمح تتكون من ممثلين عن مديرية التموين ومديرية الزراعة والبنك الزراعي المصري وأيضًا ممثلين عن الصوامع وشركات المطاحن وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات بالإضافة إلي هيئة سلامة الغذاء وكذلك ممثلين عن الشركات المسوقة، لضمان جودة الأقماح الموردة وانتظام عملية التوريد وحل أي مشكلات تطرأ أثناء عملية التوريد.

وأكد اللواء هشام آمنة على ضرورة الالتزام بمتابعة أعمال التوريد ومدي جاهزية شون المحافظة لإستقبال القمح من المزارعين بشكل يومي، وذلك طبقاً لأسعار التوريد وفقاً لدرجة النظافة المحددة.

وقال «المحافظ» أنه تم تحديد سعر القمح عند درجة نظافة 22,5 بـقيمة 705 جنية مصرى، وكذلك القمح درجة نقاوة 23 بمبلغ 715 جنيه مصرى، وأيضًا القمح عند درجة نقاوة 23,5 بقيمة 725جنية مصرى، لجميع الأصناف المنتجة محلياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل