المحتوى الرئيسى

«الوضع مأساوي».. طبيب يكشف سر تضاعف أعداد إصابات كورونا في الهند|فيديو

05/05 12:38

قال أخصائي الجراحة د.محمد الشرع، إن هناك انخفاض ملحوظ بعدد الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 22% في أوروبا، و 14 % في شرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى 15% في إفريقيا مقارنة بارتفاع الإصابات في الهند، والذي يعود بدوره للتوزيع الجغرافي ما بين إزدياد وتناقص حسب الدولة وعدد الإصابات ووفيات فيروس كورونا .

وأوضح "الشرع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الهند شهدت ارتفاعا في أعداد الاصابات والوفيات وبمضاعفات كبرى على الرغم من تلقيها 140 مليون جرعة من لقاح كورونا .

وأشار أخصائي الجراحة، إلى أن الدول التي قطعت شوطأ كبيرأ من تطعيم مواطنيها بلقاح كورونا نجحت في خفض معدلات الإصابة لديها والذي انعكس بدوره على خفض أعداد معدلات الإصابة والوفيات.

وتابع  الدكتور محمد الشرع، أن الهند من الدول المصنعة للقاحات وتمد يد العون لكافة دول العالم في هذا المجال ولكنها لا تنجح حتى الآن في توفير لقاحات كورونا لكل المواطنين لشدة الوبائية لديها والانتشار السريع للمرض وشدة أعراضه، مشيرا إلى أن انتشار المرض في الهند يعني أن سدس العالم مصاب بالفيروس، متوقعأ أن تشهد الهند قريبا إنتاج عدد كبير من اللقاحات وزيادة خطوط إنتاجها لهذه اللقاحات .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل