المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع سلال مواد غذائية في 4 محافظات

05/05 12:14

أطلق الهلال الأحمر الإماراتى، نشاطا خيريا جديدا، بالتعاون مع جمعية الأورمان، وتحت إشراف سفارة الإمارات بالقاهرة، يستهدف توزيع سلال مواد غذائية فى أيام شهر رمضان الكريم فى 4 محافظات مصرية هى الفيوم وبنى سويف وقنا والمنوفية. 

يأتى توزيع الهلال الأحمر الإماراتي لسلال المواد الغذائية فى المحافظات المصرية تماشيا مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة فى دعم أواصر المحبة مع الشعب المصري الحبيب وضمن خطط الهلال الأحمر الرامية إلى إدخال الفرحة والسرور على أكبر عدد من الأسر المستحقة ومحدودي الدخل فى المنطقة العربية .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، إن الجمعية ترحب بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الإماراتية الرائدة وعلى رأسها الهلال الأحمر الإماراتي، وأن التعاون فى توزيع المواد الغذائية بمناسبة شهر رمضان الفضيل يأتي ضمن خطط تعاون المؤسستين الممتدة لتنفيذ أنشطة خيرية متعددة لصالح شرائح غير القادرين فى أنحاء الجمهورية .

وأشار شعبان إلى أن توزيع المواد الغذائية يتم تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى وبدعم المحافظين فى محافظاتهم بالقرى الأشد احتياجا فى المحافظات المستهدفة .

وأوضح شعبان أن سلة المواد الغذائية التى يتم توزيعها تحتوي  الواحدة منها المواد الغذائية الأهم التى تحتاجها الأسرة منها الأرز والسمن والسكر وبقوليات وغيرها من السلع الرئيسية وأن الكرتونة الواحدة تزن 25 كيلو جرام .

ولفت إلى أن عددا من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان في سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر الكريم.

وأوضح أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على 932.729 مريضا، وإجراء (209.922) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127.186 نظارة طبية لغير القادرين بجميع المحافظات الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل