المحتوى الرئيسى

مورينيو يصنع الحدث.. توتنهام يدفع ثلثي راتبه في روما

05/05 15:30

واصل جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لروما، ومدرب توتنهام هوتسبير السابق، صناعة الحدث في لندن رغم الانتقال إلى إيطاليا.

صاحب الـ58 عاما وقع على عقد مع روما لمدة 3 سنوات، تبدأ من الموسم المقبل، وذلك بعد إقالته من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي في أبريل/ نيسان الماضي.

الصحافة الإنجليزية أثارت الجدل فيما يخص التعويض المالي المستحق لمورينيو من نادي توتنهام هوتسبير، حيث نشرت تقارير متضاربة، خاصة بعد انتهاء عطالته بالانتقال لتدريب روما.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن روما أنقذ توتنهام من خسارة كبيرة كانت ستصل إلى 14.5 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ المستحق دفعه لمورينيو حتى نهاية عقده بعد عام ونصف.

لكن صحيفة "ذا صن" البريطانية شددت على أن مورينيو سيحصل على مبلغ 10 ملايين إسترليني من إدارة توتنهام، كتعويض، على أن يقوم بصرف المبلغ خلال الموسم المقبل 2021-2022.

هذا المبلغ يساوي ضعف راتبه الجديد مع روما، البالغ 5 ملايين جنيه إسترليني سنويا.

وبحسب المصدر، فإن تعاقد المدرب مع توتنهام كان ينص على حصوله على بقية قيمة عقده مع توتنهام حال حصوله على وظيفة براتب أقل مما كان يتقاضاه في شمال لندن.

ويعني ذلك أن عقد مورينيو مع توتنهام كان ينص على أنه في حال الإقالة يتكفل النادي اللندني براتب المرتب عن بقية مدة العقد، لكن مع إنهاء لعقد مبكرا وانتهاء عطالة مورينيو، يظل الراتب كما هو 15 مليون سنوياً، سيحصل مورينيو على ثلثه من ناديه الجديد بينما سيبقى توتنهام مطالباً بدفع بقية المبلغ.

وحسب رواية "ذا صن" فإن توتنهام لم يوفر سوى 5 ملايين فقط، بعد تولي مورينيو تدريب روما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل