المحتوى الرئيسى

بالتزامن مع بدء التقديم.. هل ستزيد مصروفات المدارس الخاصة؟

05/05 11:49

كشف بدوي علام، نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن التقديم في المدارس الخاصة قد بدأ للعام الدراسي الجديد، مضيفا في تصريح خاص لـ"الدستور" أن المصروفات تم تحديدها وفقا للزيادة السنوية المقررة من وزارة التربية والتعليم ولا زيادات فيها.

وأشار بدوي علام إلى أنه يتمنى أن ينتهي كابوس فيروس كورونا، وأن يعودوا الطلاب إلى مدارسهم من جديد، مؤكدا أن الشرح في الفصل بين الطالب والمعلم يختلف عن الشرح الأون لاين.

في سياق متصل كشفت مصادر داخل الوزارة أن الإقبال على المدارس الحكومية هذا العام أصبح أكثر من الإقبال على المدارس الخاصة، وذلك بسبب ظروف جائحة كورونا، وأضافت المصادر خلال تصريحاتها لـ"الدستور" أن كثيرا من الطلاب في المدارس الخاصة قاموا بالتحويل إلى مدارس حكومية بسبب الجائحة.

في سياق منفصل علق للدكتور طارق شوقي، وزير للتربية والتعليم، عن شائعات اليوم الخاصة بتصنيف مصر في جودة التعليم.

وقال الوزير عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: تابعت ما دار خلال اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي من استنساخ ساذج لخبر قديم يعود الى عام ٢٠١٦  وتعجبت من سرعة النشر والمشاركة والتهكم والسخرية ولم يهتم الكثيرون "بالتحقق من صحة الخبر أو مصدره" بل اعتبروه صحيحا بلا مرجعية من أى نوع رغم أن التحقق سهل جدا إذا حاولنا الدخول على موقع "المنتدى الاقتصادي العالمي" لنرى بأنفسنا إن كان صحيحا أم كذبا.

وأضاف: ومن المؤسف أن يتبارز البعض في السخرية والتهكم من تعليم بلاده، وأن يشارك في جلب السخرية من دول شقيقة تقرأ ما نكتب عن أنفسنا.

واستكمل: لو كان هذا الخبر صحيحا وأنا مصري احب وطني لتألمت على حالى بدلا من أن أجدها فرصة للتهكم ممن يحاولون جاهدين إصلاح هذا الخلل منذ أن صدر هذا التصنيف في عام ٢٠١٦.. وقد علقت بنفسي في عام ٢٠١٦ على مشكلة جودة التعليم في مصر وكانت بداية التطوير الذي ارتفع بنا في تصنيف مؤشر المعرفة العالمي ( الصادر عن UNDP) وكذلك تصنيف USNews وكلها منصات عالمية يمكن التحقق منها.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل