المحتوى الرئيسى

قيود احتواء الموجة الثالثة من «كورونا» توقف تعافي قطاع الخدمات في ألمانيا

05/05 11:32

أظهر مسح اليوم الأربعاء، أن قيود احتواء موجة ثالثة من إصابات كورونا أوقفت تعافي قطاع الخدمات في ألمانيا في أبريل، فيما يكافح أكبر اقتصاد في أوروبا لتجاوز أزمة كورونا.

ونزلت القراءة النهائية لمؤشر "آي.إتش.إس" ماركت لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 49.9 من 51.5 في مارس ما يشير لركود واسع في أنشطة الخدمات. والقراءة النهائية دون القراءة الأولية التي جاءت عند 50.1.

كما ضعفت التوقعات للنشاط المستقبلي ولكن الشركات التي شملها المسح لا زالت تعين المزيد من الموظفين وعزت آي.إتش.إس ماركت ذلك جزئيا إلى تأثير إيجابي من قطاع الصناعة التحويلية الذي يعتمد أكثر على التصدير. 

وظل مسح آخر أُعلنت نتائجه هذا الأسبوع خاص بالصناعة التحويلية قرب مستوياته القياسية المسجلة في مارس .

وقال فيل سميث الاقتصادي في آي.إتش.إس ماركت "استمرار الأداء القوي للصناعة التحويلية امتد للخدمات ويدعم بصفة أساسية نمو الأنشطة لشركات النقل والتخزين".

وتابع "الأهم أن مسحي الصناعة التحويلية والخدمات يظهران زيادة في التوظيف، ما سيسهم في التعافي حين يمكن البدء في تخفيف القيود مرة أخرى".

واستمرت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات المجمع لقطاعي الصناعة والخدمات في نطاق النمو ولكنها نزلت إلى 55.8 من أعلى مستوى في 37 شهرا عند 57.3 في مارس، ما يعكس نموا أبطا لإنتاج السلع. وتقل القراءة النهائية طفيفا عن القراءة الأولية عند 56.0.

إعطاء 30.6 مليون جرعة من لقاحات كورونا في ألمانيا

وعلى جانب آخر، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء 30.6 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ960 ألفا و656 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا ثلاثة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا قبل نحو 18 أسبوعًا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل